شركات التأمين العالمية والمحلية تخاطب عملائها للاستفادة من خطتها لمواجهة فيروس كورونا

التأمين الصحي
التأمين الصحي
كتب : أهل مصر

خاطبت شركات التأمين في العالم عملاءها بتوفير الحماية التأمينية ضد مخاطر فيروس كورونا المسجد "كوفيد19" بعد انتشار الفيروس في غالبية قارات العالم.

الصين

ففى الصين، التى كانت نقطة البداية لانتشار الفيروس إلى دول العالم، قامت شركة Tencent، ذراع التأمين، بإطلاق مجموعة من المنتجات، التي يمكن الوصول إليها من خلال WeChat Pay، لتغطية المتضررين من الفيروسات التاجية، من العاملين في المجال الطبي إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما أطلقت الشركة الصينية سياسة تأمين مجانية مفتوحة لجميع المواطنين الصينيين الذين تتراوح أعمارهم بين سنة و65 عاما من خلال ذراع المسئولية الاجتماعية للشركات.

وأشارت شركة SCOR بالصين إلى أن قطاع التأمين الصيني قرر المشاركة فى مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، حيث قامت أكبر 70 شركة تأمين فى الصين بتقديم تغطية تأمينية مجانية لفئات الشعب الذين في خط المواجهة والمكافحة للمرض وهم الأطباء والممرضات والشرطة والجيش.

باكستان

وفى باكستان، والتى شهدت ارتفاعًا كبيرًا في عدد الحالات الإيجابية، قامت إحدى شركات التأمين على الحياة الخاصة EFU Life بإطلاق أول تغطية COVID-19 في السوق.

ويوفر غطاء "COVID-19 Care" تغطية مجانية لجميع عملاء الشركة. في حالة وفاة العميل المؤمن عليه بسبب COVID-19، سيتم دفع مبلغ إجمالي قدره 636 دولارًا للمستفيد بالإضافة إلى المزايا التعاقدية الحالية.

ماليزيا

وفى ماليزيا قامت الشركات الماليزية بتوفير تغطية إضافية لـ COVID-19 لعملائها دون أي تكاليف إضافية، وتنازل البعض الآخر عن بعض الاستثناءات الطبية المتعلقة بفيروس COVID-19، كما سمحت بعض الشركات الأخرى بإلغاء تأمين السفر مع استرداد أقساط التأمين بالكامل.

الهند

وفى الهند، أطلقت بعض شركات التأمين، أرخص تغطية للفيروس والتى توفر الحماية للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 75 مقابل مبلغ مؤمن عليه 330 دولارًا مقابل علاوة 2 دولار.

وبحسب التغطية المطروحة بالوثيقة، إذا كانت نتيجة اختبار COVID-19 إيجابية في أي مركز اختبار معتمد من قبل الحكومة، سوف يتلقى المبلغ المؤمن عليه بالكامل في مبلغ إجمالي بغض النظر عن نفقات الاستشفاء، ويخضع لفترة انتظار مبدئية مدتها 14 يومًا.

مصر

وفى مصر، خاطبت 5 شركات تعمل بنشاط تأمينات الحياة، عملاءها بتغطية وثائقها للأخطار الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كتغطية أساسية.

وضمت القائمة شركات ،أليانز لتأمينات الحياة والمصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلي، والدلتا لتأمينات الحياة، بجانب اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلي، بالإضافة إلى المصرية للتأمين التكافلي – حياة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل