اعلان

مصدر بغرفة تكنولوجيا المعلومات: الثلاثاء المقبل آخر موعد لاستقبال شكاوى الشركات المتضررة من كورونا

منظمات المجتمع المدني بقطاع الاتصالات
منظمات المجتمع المدني بقطاع الاتصالات

طالبت منظمات المجتمع المدني بقطاع الاتصالات، (غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات - جمعية اتصال - الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي)، شركاتها الأعضاء بسرعة تقديم طلباتها بشأن تضررها من تداعيات كورونا الاقتصادية على أنشطتها.

وحددت المنظمات أن الثلاثاء 21 أبريل 2020، آخر موعد لتلقي طلبات الشركات مشددة على أهمية تسجيل بيانات شركاتها من حيث عملها بين مجالات، الاتصالات أو البرمجيات أو الخدمات أو الأجهزة، وعما إذا كانت الشركات تصدر منتجاتها للخارج من عدمه.

وطالبت المنظمات شركاتها، بتحديد مشكلاتها بين نقص السيولة أو ركود المبيعات أو تأخر مستحقات أو مشكلات أخرى، وحجم تأثير تلك المشكلات على نشاطها سواء إغلاقها أو تسريح العمالة أو خفض الرواتب.

يأتي ذلك في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمقاومة فيروس كورونا، والتي ألقت بالعديد من العقبات التي أثرت سلبًا على الشركات، وذلك حتى يتسنى للمنظمات الثلاث حصر البيانات المطلوبة ومخاطبة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، لاتخاذ اللازم لمساندة الشركات.

وكانت منظمات المجتمع المدني عززت التواصل مع الشركات العالمية، لبحث امكانية إيجاد فرص أعمال لشركاتهم الأعضاء فى مشروعات التحول الرقمي الجارية حاليا والمشاركة بها، وذلك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للحد من التداعيات الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا ومواجهة آثار تلك الأزمة.

وكشف مصدر مسؤول بالغرفة أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع شركات مايكروسوفت، آفايا، سيسكو، ساب لدراسة أسلوب الشراكة معهم والاستفادة من من التكنولوجيا المتقدمة التي يقدمونها، مشيرًا إلى أنه تم بحث المشاركة بالمشروعات المرتبطة بتطبيقات التعليم والعمل عن بعد، تماشيًا مع الوضع الراهن ودعم الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا بالبقاء في المنزل.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن شركة مايكروسوفت أفادت بأنها فى حاجه لشركات عديدة للعمل من خلالها أو من خلال شركائها الرئيسين الحاليين في كافة محافظات الجمهورية.

وتابع المصدر أن مايكروسوفت أرفقت المحتوى التأهيلي Microsoft Learning kit الخاص بفرص الأعمال التي تحتاجها الشركات الراغبة بالمشاركة، للتعرف على ماهية الأعمال المطلوبة والإجراءات وشروط المشاركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً