اعلان

اللجنة الخماسية تطالب الفيفا بتوضيح موقف الجمعية العمومية من الإنعقاد

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

طلبت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، من مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا"، بتوضيح موقف الجمعية العمومية التي سيتم عقدها فى شهر يونيو المقبل، ليتم التصويت على اللائحة الجديدة قبل إجراء انتخابات الجبلاية القادمة.

كما تسود حالة من التعجل من قبل اللجنة الخماسية فى سرعة عقد الجمعية العمومية فى اتحاد الكرة برغم أزمة كورونا، أو حتى اقتراح الفيفا طريقة جديدة للتصويت عن بعد، من أجل إنهاء موضوع الحمعية العمومية التي ستناقش اللائحة الجديدة وتصوت عليها.

كما يحرص عمرو الجنايني و لحنتة القائمة بأعمال اتحاد الكرة على انهاء هذه الخطوة، لتحديد ملامح الفترة القادمة، حيث تحتاج الدعوة لعقد الجمعية العمومية 15 يوم وفقًا للائحة، بعدها سيتم فتح الباب أمام المرشحين للانتخابات لمدة اسبوع وأسبوع اخر لفحص الطعون، ثم ثلاثة أسابيع أخرى للدعاية قبل موعد الانتخابات.

وولكن فى حالة عدم إقامة الجمعية العمومية قبل شهر يونيو القادم ، فمن المتوقع أن يجدد الفيفا للجنة الخماسية المعينة لادارة اتحاد الكرة المصري لعام آخر على أن تجرى الانتخابات فى العام المقبل، عقب انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2021 التى تم تأجيلها لمدة عام بسبب انتشار فيروس كورونا.

وجدير بالذكر انتهى اتحاد الكرة من أعمال وضع اللائحة الجديدة التى ستم الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة، بعد سلسلة مشاورات مع مسئولى الفيفا للوصول إلى الصيغة النهائية للائحة، وحيث تم التعديل فى بعض بنود اللائحة القديمة، وإضافة بنود جديدة تتوافق مع اللائحة الخاصة بالاتحاد الدولى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً