اعلان

"تحيا مصر" يوزع 185طن من اللحوم والمواد الغذائية في ثلاث محافظات

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

أطلق صندوق "تحيا مصر "،صباح اليوم، 3 قوافل محملة بـ 185 طنا من المواد الغذائية واللحوم لرعاية أسر العمالة غير المنتظمة بمحافظات الفيوم، وسوهاج، ودمياط.

جاء ذلك ضمن أنشطة مبادرة نتشارك هنعدي الأزمة التي أطلقها الصندوق لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

شهد إطلاق القوافل كل من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين نصر، مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، والدكتورة سحر نصر رئيس اللجنة التنفيذية السابق لصندوق تحيا مصر، كما شاركت في إطلاق القوافل الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي.

وفي نفس السياق، قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن الصندوق يعمل كمعاون لأجهزة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، لافتا إلى أن توصيل المواد الغذائية لأسر العمالة غير المنتظمة يشكل أحد مبادرات محور مواجهة الكوارث والأزمات التي ينفذها الصندوق خلال أزمة الفيروس.

وأكد عبد الفتاح أن الصندوق منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وفّر 1000 مضخة حقن سوائل بالإضافة إلى 200 جهاز تنفس صناعي لدعم القطاع الطبي، ويتم التنسيق حاليا لتدبير 124 جهاز تنفس صناعي إضافية فضلا عن التواصل مع العديد من رجال الأعمال لرغبتهم في المساهمة في تدبير عدد من الأقنعة الواقية ومستلزمات المستشفيات والمواد المطهرة بشكل عيني .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر وبوركينا فاسو (2-0) في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة) | استراحة