اعلان

عاجل| ارتفاع عدد المصابين في قصر العيني الفرنساوي بكورونا إلى 37 حالة (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف مصدر بالفريق الطبي داخل قصر العيني الفرنساوي، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 إلى 37 إصابة حتى الآن؛ لافتًا إلى أن المستشفى مستمرة في أخذ مسحات لباقي العاملين يوميًا وإرسالها للمعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

وقال مصدر بالفريق الطبي داخل قصر العيني الفرنساوي، والذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الحالات الجديدة "هـ.م" مشرفة تمريض، و"ش.ا" مديرة الطوارئ بالإضافة إلى 2 من مرضى الغسيل الكلوي "ح.د.ح"، وأستاذ جامعي "ع.ح.ح".

وأضاف المصدر في حديثه، أن بذلك يكون إجمالي الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن بين العاملين بقصر العيني الفرنساوي 35 بالإضافة إلى 2 من مرضى الغسيل الكلوي، لافتًا إلى أنه تقرر عمل مسحات لمرضى الغسيل الكلوي الموجودين داخل الغرفة التي تم اكتشاف الإصابتين بها.

واستطرد، بأنه تم عمل حوالي 500 مسحة حتى الآن من قرابة 3,500 من العاملين في المستشفى، والذين يتم عمل مسحات لهم يوميًا بناء على عدد المسحات التي يتم توفيرها، لأن جميعهم مخالطين للحالات المصابة بسبب كونهم قيادات في المستشفى ومنهم مديرة الرعايات، مديرة التمريض، مديرة الطوارئ، مدير الموارد البشرية، مدير مركز المعلومات، مدير العلاقات العامة، وغيرهم.

وأشار المصدر إلى أن هناك 44 من التمريض وافقوا على البقاء في مستشفى قصر العيني الفرنساوي ويتم تدريبهم حاليًا للعمل في المستشفى بعد تحويلها للعزل.

وكانت "أهل مصر" انفردت بالكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد داخل قصر العيني الفرنساوي حيث كانت الحالات 22 حالة حالة الخميس الماضي، ومن ثم ارتفعت خلال يومين إلى 33 إصابة بين العاملين وتحفظنا على نشر اسماء المصابين مراعاة للمهنية، حيث أن الإصابات موزعة بين أطباء وتمريض وإداريين وشئون عاملين وأمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً