اعلان

فيلم القرار أحدثهم.. مشاريع فنية شبابية للتوعية من فيروس كورونا

فيلم القرار
فيلم القرار

خرج مجموعة من الشباب الموهوبين المصريين لتوعية الشعب المصري من فيروس كورونا، وكان أخرهم شباب قدموا فيلم القرار، والافت للإنتباه أن أعمال هؤلاء الشباب لاقت ردود فعل إيجابية لدى الجمهور رغم أنهم وجوه جديدة وقدموا أعمال بأقل تكلفة. لذا نرصد لكم أعمال فنية شبابية طُرحت مؤخرًا من أجل التوعية من فيروس كورونا.

فيلم القرار

قدم عدد من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، فيلم قصير بعنوان القرار للتوعية من فيروس كورونا المستجد، بطريقة مختلفة عما تم تقديمه من قبل.

كما قام عدد من الفنانين بدعم الفكرة من خلال ظهورهم في نهاية الفيلم، وهم الفنانة نداء شرارة، والأعلامية إنجي علي، وإبراهيم عيسى، وجيهان عبدالله، ويارا الجندي، ومروان قدري، والفنان محمد علي رزق، وعمرو عبدالعزيز، ومحمد عبد السيد، وسارة النجار.

فيلم القرار بطولة كل من آية عاطف، ومي عبد اللطيف، وياسمين خطاب، وعمر شريف بدر، ومحمد كامل، وأزياء ياسمين عادل، وأغنية الفيلم "حمل تيقيل" كلمات آيه عاطف، غناء والحان إسلام فهمي، وتوزيع وهندسة صوت د.أحمد المليجي، وكمنجات زياد صقر، ومونتاج A.A stuido، ومكساج محمد صقر، فكرة وقصة آية عاطف، وتصوير وإخراج عمرو آدم.

فيلم كوفيد 19

وفي شهر مارس الماضي طرح المخرج الشاب مهند الدسوقي فيلم قصير بعنوان COVID-19، عن فيروس كورونا في مصر، ولاقى الفيلم ردود فعل إيجابية عليه عقب طرحه.

اقرأ أيضًا.. مخرج فيلم COVID-19 عن فيروس كورونا: العمل إنتاج ذاتي بأموال لا تُذكر من أجل الوعي (حوار)

دارت دارت قصة الفيلم القصير COVID-19، في 14 يوم من ظهور فيروس كورونا بمصر، وبالأدق منذ أن ظهر في الصين، وفي الفيلم بعض من الخيال لدى المخرج الذي يضع احتمالات قاسية ولكنها واقعية.

ناقش الفيلم على مدار 14 يوم بأن اليوم الأول الناس لم يهتموا لخطورة فيروس كورونا مما آدى لنقل الكثير من العدوى، وفي اليوم الخامس ظهرت الحالات المصابة بعدد كبير، وحتى وصل إلى اليوم الـ 14 وجدنا أن وصل حالات الوفاة في مصر إلى 168 حالة.

فيلم غرفة 105

وطرح مهند الدسوقي مخرج فيلم كوفيد 19، الذي حقق نجاح كبير عقب عرضه، فيلم جديد يستكمل به رسائل التوعية عن فيروس كورونا المستجد في مصر، وهذه المرة من خلال فيلمه القصير غرفة 105.

وقال مهند الدسوقي لـ "أهل مصر": "نحدث خلال فيلم غرفة 105، عن أهمية الجيش الأبيض وكيف يتفاعل الناس معهم وكذلك كيف يتعامل البعض بجهل في الشارع المصري مع انتشار الوباء والتعامل مع الأطباء".

وتابع: "كما نشير في الفيلم إلى أن الأطباء يضحون بأنفسهم من أجل البلد والمواطنين مثل الضباط، ونبرز دورهم وأهميتهم في البلد في ظل الأزمة الحالية بسبب فيروس كورونا".

فيلم غرفة 105 من إخراج مهند الدسوقي، وتأليف محمد المغربي، مدير التصوير عبد الرحمن سالم وجرافيك مصطفي علي وتصميم أسماء اسماعيل ومساعد المخرج أحمد غمري والمخرج المنفذ عبد الرحمن راجي، ويشارك في التمثيل بالفيلم مجموعة من العناصر الشابة.

وأشادت بالفيلم الفنانة وفاء عامر عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، حيث نشرت الفيلم وكتبت: "فيلم يستحق المشاهدة تحيه للجيش الابيض شيررر و شجعوا الشباب المحترم صانعيه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين