اعلان

قومي السكان بدمياط يجتمع للإعداد للحملة القومية للحد من الزواج المبكر

قالت ياسمين جوهر القائم بأعمال مدير فرع للمجلس القومي للسكان بمحافظة دمياط في تصريح لموقع أهل مصر أن

الفرع عقد اليوم الأحد الاجتماع التمهيدي للحملة القومية ( لا للزواج المبكر) برئاسة اللواء فايز شلتوت سكرتير عام محافظة دمياط وحضور د. جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بدمياط وكل رؤساء المدن بالمحافظة وممثلين للتربية والتعليم والأوقاف ومحو الامية وتعليم الكبار والقومي للمرأة والشباب والرياضة.

وتم توزيع الأدوار علي الجهات المشاركة، حيث ستعقد سلسلة متكاملة من الندوات ضد ظاهرة الزواج المبكر ندوات صحية وقانونية ودينية واجتماعية وأيضا نشاط محو أمية يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع بدءا من ١٥ أغسطس وحتي ٢٢ سبتمبر المقبل في مراكز الشباب بدءا من مركز دمياط وانتهاء بكفر البطيخ الساعة 11 صباحا.

وتم التحدث عن دور المجلس القومي للسكان في التصدي لتلك الظاهرة وأنه من ضمن الاستراتيجية القومية للسكان والتي اشتملت على خطة للحد من الزواج المبكر والتي ارتكزت علي سلسلة من المحاور منها نشر الوعي المجتمعي بسلبيات تلك الظاهرة ومخاطرها وتمكين الفتيات من استكمال تعليمهم والاستمرار فيه وإعداد قانون يحد من الزواج المبكر ومناهضة العنف ضد المرأة.

تنظم الحملة برعاية د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة لشئون السكان ود. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان واسماعيل طه محافظ دمياط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل