اعلان

تلال القمامة تحاصر المنازل في أبو حماد بالشرقية.. والأهالي: "هتنشر كورونا"

أكوام القمامة بالشرقية
أكوام القمامة بالشرقية

قد نصدق أن تحدث كوارث في الأماكن النائية اوحتي القري المنعزلة، ولكن أن تكون علي مرمي ومسمع من المسؤلين فهي المصائب، حيث نرى علي بعد أمتار من مجلس المدينة وسط أبو حماد بالشرقية، تشهد الشوارع تراكم أكوام القمامة وتفوح الروائح الكريهه التي تخنق المارة فضلا عن العشوائية والزحام تلك الفوضي التي تهدد بكارثة وأنتشار فيروس كورونا المستجد.

ورصدت عدسة "أهل مصر"، تراكم أكوام القمامة داخل شوارع المدينة والتي تنذر بكارثة بسبب أنتشار الوباء كوفيد 19.

يقول أحد المارة شوارع مدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية مشهد مأسوي بسبب تراكم أكوام القمامة بالشوارع الرئيسية والجانبية وأمام المنشأت الحكومية في ظل أنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أحنا ممكن نشاهد تلك المأساة في مناطق عشوائية ولكن تحدث داخل المدينة وأمام المنشات الحكومية مثل محكمة أبوحماد الجزئية وأمام مواقف السيارات دي تبقا كارثة ومشهد مأسوي ونتمني المسؤلين يتحركوا.

ويلتفط طرف الحديث أخر قائلا: المدينة حدث ولاحرج من أكوام قمامة وزحام شديد علي الباعة الجائلين كل ذلك ينذر بكارثة ويساعد علي تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق أخر شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، علي رؤساء مراكز ومدن واحياء المحافظة بتكثيف اعمال النظافة ورفع تراكمات القمامه من الشوراع ومخالفات الاسواق والسويقات بعد فضها والتطهير والتعقيم للشوارع وواجهات المنازل ومواقف السيارات والمبانى الخدمية ضمن حزمة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحة العاملين و المواطنين.

وكلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستغلال توقيتات الحظر بتكثيف إجراءات تطهير وتعقيم الشوارع والمنازل والمبانى الخدمية والمنشآت العامة مع ضرورة وضع مطهرات فى أماكن ظاهرة بالدواوين والتنبيه على العاملين والمترددين بإجراء التطهير والتعقيم بصفه دائمة للوقايه من الاصابه بفيروس كورونا المستجد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً