المشرف العام على التحرير داليا عماد

فيلم معجزة في زنزانه 7.. لماذا كل هذا النجاح؟

أهل مصر
فيلم معجزة في زنزانه 7
فيلم معجزة في زنزانه 7
اعلان

تميزت الأعمال الفنية التركية مؤخرًا بنجاح كبير وكان آخرها فيلم معجزة في زنزانه 7، والذي استطاع أن يدخل قلوب المشاهدين الأتراك والعرب بل في العالم أجمع بكل سلاسة، فعلى الرغم من فيلم معجزة في زنزانه 7 غير مدبلج للعربية وناطق باللغة التركية ومترجم إلى الإنجليزية إلا أنه لاقى إشادة كبيرة من الكثيرين في فترة وجيزة من عرضه على منصة Netflix العالمية.

فيلم معجزة في زنزانه 7

لم يكن سهل على بطل العمل أراس بولوت أن يجسد دور الأب "ميمو" للطفلة نيسا صوفيا التي لعبت دور ابنته "أوفا". فيلم معجزة في زنزانه 7 أبكى كل من شاهده حتى أن نيمار قال أنه عندما شاهد الفيلم بكى مثل الأطفال لذا فإن هذا العمل كان صعبًا جدًا على كل من شارك به.

قصة فيلم معجزة في زنزانه 7

تدور الأحداث حول الفقراء الذي يتم ظلمهم من قبل الدولة ومحاكم العدل، ويجسد البطل أراس بولوت دور "ميمو" وهو رجل فقير يتم اتهامه بقتل ابنة قائد عسكري وتسعى ابنته الصغيرة لتبرئته من خلال العثور على شهود.

ما هي أسباب نجاح فيلم معجزة في زنزانه 7؟

من أهم عوامل نجاح فيلم معجزة في زنزانه 7، أن بطل العمل يجسد دور شخص مضطرب نفسيًا وهذا ليس بدور سهل يقدمه أي ممثل، والأهم هذا أن أراس استطاع أن يقنع المشاهد بأنه مريض وجعلهم يتعاطفون معه كثيرًا.

فيلم معجزة في زنزانه 7 لعب على العواطف والأحاسيس بشكل كبير وهذا ما يُجذب عادًة المشاهدين، وكان السبب في هذا الممثل أراس الذي له دور كبير في نجاح مشاهد كثيرة بالعمل.

كما أن الطفلة "أوفا" ابنة محمد أو "ميمو" في فيلم معجزة في زنزانه 7، كان لها تأثير كبير على نجاح العمل. فكل مشاهدها مع والدها وجدتها وباقي طاقم العمل يوضح أنها رغم سنها الصغير إلا أن موهبتها كبيرة جدًا واستطاعت أن تجعل المشاهد يتأثر ويبكي بسببها.

أحداث فيلم معجزة في زنزانه 7 اعتمد على الأسلوب الشاعري وليس التراجيدي الفج، الذي يجعل المشاهد ينفر منه بسبب كآبته، ولكنه بكل سلاسة قدم أبطال العمل المشاهد بشكل ناجح وجذاب وبدون النفور. حيث أن المخرج اعتمد على التركيز على ردود الأفعال وليس كيف حدث الفعل.

الجمهور يشيد بفيلم معجزة في زنزانه 7

أشاد الجمهور فيلم معجزة في زنزانه 7، وكتبوا عنه عبر حساباتهم بمواقع التواصل الإجتماعي الكثير من التعليقات منها: "فيلم معجزة في زنزانه 7 من أجمل الأفلام اللي سمعتها، ومشاهدة مؤثرة جدا، رغم انه متاخد من فيلم كوري الا ان النسخة التركية عجبتني اكتر"، و"فيلم تركي معجزة في زنزانة 7 من أحسن الأفلام التي شاهدتها. قصة مثيرة ومحزنة جدًا. الله سبحانه دائما مع المظلومين. وجدوا روحكم فيها بكا بزاف".

فيلم معجزة في زنزانه 7 مقتبس من فيلم كوري

رغم نجاح فيلم معجزة في زنزانه 7 التركي الذي عُرض سينمائيًا العام الماضي إلا أن البعض لا يعلم أنه مقتبس من الفيلم الكوري الجنوبي معجزة الخلية رقم 7. وكان الفيلم الأكثر مشاهدة في تركيا في 2019.

قصة فيلم معجزة الخلية رقم 7

الفيلم عبارة عن ميلودراما عائلية وكوميديا مؤثرة تتناول قصة رجل سُجن بالخطأ في جريمة قتل، وقد تمكن من بناء صداقات مع مجرمين خطيرين كانوا معه في نفس الزنزانة، كما ساعده هؤلاء على رؤية ابنته بتهريبهم لها إلى داخل السجن.

إقرأ أيضاً:
اعلان