اعلان

" عايزين نتخرج" .. طلاب السنوات النهائية يصرخون بعد تأجيل امتحاناتهم لأجل غير مسمى

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

"عايزين نتخرج ".. جملة رددها مئات الطلاب بالفرقة الأخيرة في كلياتهم، اعتراضا على قرارات وزارة التعليم العالي، بتأجيل امتحانات السنوات النهائية بالجامعات لأجل غير مسمى.

رصدت "أهل مصر " ردود أفعال هؤلاء الطلاب، للتعرف على مطالبهم، وآرائهم في القرارات الصادرة من وزارة التعليم العالي نهاية الأسبوع الماضي.

في البداية، يقول "سيد حسن " الطالب بالفرقة الرابعة بكلية دار العلوم، إن هذه القرارات خالية تماما من المساواة والعدالة، مضيفاً: "ذنبنا ايه نفضل متعلقين كده.. أنا عايز اتخرج وأشوف مستقبلي.

ومن جانبه، قال "عبد الرحمن أشرف "، الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية: "يعني الحكومة عندها أكتر من سيناريو لامتحانات الثانوية العامة وامتحانات النقل بالجامعات، ومش عندها أي حلول لطلاب السنوات النهائية!

وفي نفس السياق، طالبت "منى شعبان " الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الآداب، بإعادة النظر في تلك القرارات، مؤكدة: "الشباب أكثر ضررا من الطالبات؛ لان لسه عندهم جيش، ولسه عايزين يبنوا نفسهم ويشتغلوا عشان يتجوزا".

وتابعت شعبان: "أنا عندي أخويا في آخر سنة في كلية الهندسة، ونفسيته متدمرة من وقت صدور القرار، لكن أنا بالنسبالي مش فارق كتير.. لكن أكيد نفسي أتخرج وأفرح".

وفي السياق ذاته، قالت "نورا سيد "، الطالبة بالفرقة الرابعة كلية الخدمة الاجتماعية: "أنا مش بتعلم ١٥ سنة عشان في الآخر مستقلبي يتعلق لأجل غير مسمى، أكيد في حلول، وأنا موافقة على اي نظام للامتحانات.

كانت وزارة التعليم العالي قد أجلت الإمتحانات التي كان مقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني لإجتياز مقررات هذا الفصل لحين إنتهاء فترة تعليق الدراسة، ويعهد للجامعات وضع الجداول والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الإختبارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً