اعلان

انجاز طبى بمستشفي طنطا الجامعى .. في ساعة وربع فريق طبي ينقذ شاب من الشلل النصفي

قسطرة مخية
قسطرة مخية

نجح فريق من أطباء المخ والأعصاب في مركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب بمستشفيات طنطا الجامعية، من إنقاذ شاب من الشلل النصفي التام نتيجة إصابته بجلطة في المخ خلال عملية استغرقت ساعة وربع.

أشار الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، أن الشاب يبلغ من العمر ١٦ عاما، وحضر إلى المركز ، وهو يعاني من شلل نصفي في الجانب الأيمن وفقدان القدرة علي الكلام نهائيا نتيجة انسداد الشريان الاوسط الأيسر بالمخ.

أوضح الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن الشاب وصل الي مركز الطب النفسي بعد ساعه ونصف من حدوث الجلطة، وتم استقباله وتوقيع الكشف الطبي عليه وعمل الأشعة المقطعية اللازمة له وإعطائه الحقنه المذيبة للجلطة.

قسطرة مخية

وأضاف "غنيم"، أن الفريق الطبي ضم كل من الدكتور حازم عبد الخالق مدرس الأمراض العصبية واستشاري القسطرة المخيه بطب طنطا، والدكتور احمد رويشه، وشفق صلاح فنية تمريض، ومصطفي سلطان فني قسطرة.

وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور حازم عبد الخالق، أنه تم شفط الجلطه وفتح الشريان الرئيسي المسدود بالمخ في عملية استغرقت ساعة وربع تقريبًا ، وهذه العملية بهذه السرعه الفائقة أدت الي تحسن حالة الشاب علي الفور وهو لا يزال علي ترابيزة العمليات، مشيرا الي أن حالة المريض مستقرة الآن ولا يوجد به اي ضعف بالجانب الأيمن ويقوم بالتحدث بشكل جيد .

أشاد "عبد الخالق" بالمنظومة المتكاملة للسكتة الدماغية بمركز الطب النفسي وامراض المخ والأعصاب ، والذي يعتبر من أكبر المراكز الطبية على مستوى الجمهورية ، والحاصل على الإجازة لتدريب الأطباء على استخدام القسطرة المخية وكيفية الاستئصال الميكانيكي لجلطات المخ وعمل الدعامات الشريانية، مشيدا بالدعم اللا محدود لرئيس الجامعة الدكتور مجدي سبع ، وعميد طب طنطا الدكتور أحمد غنيم ، والدكتور حسن التطاوى المشرف العام علي المستشفيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً