اعلان

"حتى في تعبنا مش مستريحين".. معاناة أهالي بني سويف بسبب نقص الخدمات الصحية لا تنتهي

مستشفى بنى سويف التخصصي
مستشفى بنى سويف التخصصي

" حتى فى تعبنا ومرضنا مش مستريحين، اشمعنا إحنا متبهدلين كده، لا عندنا وقاية صحية، ولا مستشفى مجهزة لإستقبال مصابى كورونا، وأهلنا متبهدلين ما بين المنيا وأسيوط"، بهذة الكلمات والعبارات تحدث بعض المواطنين والأهالى بمحافظة بني سويف، بهذا التقرير عن عدم توافر مستشفى خاصة بالحجر الصحى، وعلاج مصابي فيروس كورونا.

قال سلامه عبدالرحمن، أحد الأهالى والمقيمين بمركز ومدينة الواسطى شمال بني سويف، إن جميع مصابى كورونا بالمحافظة يعانون معاناة صعبة للغاية في عملية تنقلاتهم من منازلهم إلى أماكن الحجر الصحي بمستشفيات " ملوى للحجر الصحى بمحافظة المنيا، ومستشفى ابو تيج للحجر الصحى بمحافظة أسيوط، ومستشفى 15 ملوى للحجر الصحى بمحافظة الجيزة" .

وأوضح محمود عبد الرازق، أحد أقارب مصابى كورونا، أن محافظة بني سويف، لاقت إهمالا شديدا من جانب المسؤولين بالمحافظة، لعدم وجود كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، فضلا عن عدم وجود مستشفيات للحجر الصحى، للقيام على علاج المصابين من الفيروس.

وأضاف أحمد خلف، أحد مصابى الكورونا، والمتحجز بمستشفى ملوى للحجر الصحى بمحافظة المنيا، أن هناك 15 حالة من مصابى فيروس كورونا والمحتجزين بمستشفيات محافظة المنيا، تم نقلهم إلى مستشفى الحجر الصحي بأسيوط، مما ينتج عنه مزيدا من التعب والمشقة والجهد لهم.

وأشار إلى أن مصابى الكورونا والمحتجزين بمستشفى ابو تيج للحجر الصحى بمحافظة أسيوط، يستغيثون بسبب الإهمال في العلاج، وعدم تجهيز المكان إلا للحالات البسيطة، وعدم وجود الأكسجين الكافى والرعاية الصحية الخاصة، مما ينذر بوفاة بعض الحالات.

و قال الدكتور محمد هاني غنيم، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إن وزارة الصحة اختارت مستشفى" بنى سويف التخصصي" بالمحافظة، العام " سابقا "، لإستقبال وعزل أى حالات تظهر لفيروس كورونا بالمحافظة.

وأوضح أن مستشفى بنى سويف التخصصي، يتوافر بها 180 سرير للاقامة ، و 38 سرير بالعناية المركزة ، و 7 سرير عناية مركزة للأطفال، بكافة أرجاء المستشفى التخصصي.

وأشار إلى أن وزارة الصحة المصرية، اختارت 26 مستشفى على مستوى الجمهورية، لإستقبال وعزل أى حالات تظهر لفيروس كورونا بهذة المحافظات، وإتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للوقوف على مدى إصابتهم بأعراض فيروس كورونا.

ومن جانبه قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إنه جار العمل على تجهيز والقيام بأعمال صيانة وتعقيم وتجهيز المدن الجامعية كخطوة استباقية في حال الإحتياج إليها، في إطار خطة الوزارة والقيادة السياسية بتأهيل وتجهيز المدن لإستقبال مرضى فيروس كورونا.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة بكافة المدن الجامعية بها، على أتم الإستعدادات لتنفيذ اى تكليف خاص، بتحويل المصابين بأعراض فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه جار تسليم طلاب المدن الجامعية متعلقاتهم الشخصية من مقر المدن الجامعية طبقا لجدول زمنى يراعى عدم التزاحم، مؤكدا أن جميع المتعلقات الخاصة بالطلاب فى أمان تام.

وأشار إلى أن ذلك يأتى تزامنا مع توجيهات القيادة السياسية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، وتجهيز وتأهيل المدن الجامعية لاستقبال مرضي فيروس كورونا حال الإحتياج لهم، والإطمئان علي إتباع كافة وسائل الوقاية للأطقم الطبية وكافة العاملين بالمستشفيات الجامعية.

وأوضح أنه تم الوقوف على مدى جاهزية المدن الجامعية، والتأكيد علي إتخاذ كافة التدابير الإحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الفرق الطبية وكافة العاملين بالمستشفيات الجامعية، ومتابعة عمليات التعقيم والتطهير المستمرة بها، فضلا عن متابعة عملية تجهيز المدن الجامعية ورفع كفاءتها لتصبح مستشفيات عزل حال الإحتياج اليها ضمن خطة الطوارئ التي أعلنت عنها المستشفيات الجامعية، وتجهيزها لإستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، و توفير كافة المتطلبات الضرورية لذلك.

تجهيز المدن الجامعية لإستقبال مصابى كورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية