اعلان

بعد طلبه العودة للأهلي.. 4 أسباب تقرب أحمد حسن "كوكا" من الفانلة الحمراء

حقيقة إصابة أحمد حسن كوكا بفيروس كورونا
حقيقة إصابة أحمد حسن كوكا بفيروس كورونا

كشف أحمد حسن "كوكا" مهاجم المنتخب الوطنى، ولاعب نادي سبورتنج براجا البرتغالي، والمعار إلى أوليمبياكوس اليوناني، عن رغبته في العودة من جديد للملاعب المصرية، واللعب داخل صفوف النادي الأهلى مجدداً، فهو أحد أبناء القلعة الحمراء .

وقال كوكا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "النهار": "أحلم منذ فترة طويلة بالعودة من جديد إلى صفوف النادي الأهلي، وأتمنى الإعتزال بين جدرانه، وأنا تحت أمر النادي الأهلي في أي وقت حال مفاوضتي".

وأضاف أنه تلقى عروض من عدة أندية مصرية في السنوات الماضية، ورفضها من أجل العودة للفريق الأحمر، قائلا:" فى الموسم الماضي تلقيت عرض مغري، وجاد من أحد أندية الدوري المصري، ولكنني رفضت، ولا أفكر في العودة للملاعب المصرية، ولكن الأمر سيختلف تمامًا إذا فاوضني النادي الأهلي، فأنا من أبناءه".

وفي السياق نفسه، يسعى مسئولى الأهلى إلى استغلال فترة توقف النشاط الرياضي الحالية، بسبب جائحة فيروس "كورونا المستجد"، في حسم ملفات التجديد للاعبين، والتفاوض مع الصفقات، التى يستهدف المارد الأحمر ضمها خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، لتعزيز قوة الفريق.

ويرصد "أهل مصر" 4 أسباب تقرب "كوكا" من العودة للأهلى:

1- المنتخب الوطني: انضمام كوكا للأهلى، سيكفل له الفرصة لإثبات قدراته، و حجز مكانه في التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطنى، حيث أكد اللاعب أنه لم يحصل على فرصة كاملة مع منتخب الفراعنة خلال الآونة الأخيرة، وأنه تم إنضمامه مع منتخب مصر خلال فترة برادلي، وبعدها تم ضمه بشكل غير منتظم، ولم يشارك سوى في دقائق معدودة.

2- الاحتراف الأوروبي: ظهور كوكا مع النادي الأهلى، ومشاركته مع العناصر المميزة التى يضمها المارد الأحمر، الذي ينافس بقوة على عدة بطولات محلية وقارية، ويقدم عروض مميزة تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، سوف يفتح له المجال للحصول على عروض مغرية، من أندية كبيرة للعودة للاحتراف الأوروبي مرة أخرى، مثل رمضان صبحي جناح الفريق والمعار من هيدرسفيلد الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب الأهلى السابق وفريق أستون فيلا الإنجليزي الحالى.

3- تقليل عدد المحترفين في الدوري المصري: يستهدف الأهلى تدعيم مركز المهاجم بلاعبين مصريين، خاصةً بعد عزم اتحاد الكرة على تطبيق لائحة شئون اللاعبين فى الموسم المقبل، فيما يتعلق باللاعبين الأجانب بالدوري الممتاز، والتي تنص على عدم السماح بقيد 4 لاعبين أجانب كحد أقصى لكل نادٍ من أندية القسم الأول ، مما يعنى أنه سيتم تقليل عدد اللاعبين الأجانب بدءاً من الموسم الجديد 2020-2021، وسيؤثر هذا القرار بشدة على الأهلى خاصةً في مركز الهجوم ، الذي يضم كلاً من السنغالي أليو بادجي والمغربي وليد أزارو، ومن المتوقع أن يتم الاستغناء عن أحدهم لتقليل عدد المحترفين في الفريق، والذي وصل إلى خمسة لاعبين أجانب، هم: التونسي على معلول، والنيجيري جونيور أجاي، والأنجولي جيرالدو، والسنغالي آليو بادجي، والمالي آليو ديانج، بجانب المغربي وليد أزارو المُعار للاتفاق السعودي.

4- القدرة الشرائية للأهلى: يخصص مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة الكابتن محمود الخطيب، ميزانية ضخمة للصفقات بهدف تدعيم الفريق خلال فترات الانتقالات، وهو الأمر الذي سيسهل ضم كوكا، الذي سيكون مكلفاً بعض الشيء حال التفاوض مع الفريق البرتغالى، خاصةً وأن هناك اندية أخرى ترغب في ضم اللاعب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء