اعلان

وحش الرسوم المتحركة.. كيف تقنعِِ أطفالك بالحجر المنزلي؟

وحش الرسوم المتحركة لإقناع الأطفال بالبقاء في المنزل
وحش الرسوم المتحركة لإقناع الأطفال بالبقاء في المنزل

الحجر المنزلي أو العزل المنزلي حيث من الصعب على البالغين تحمل الجلوس بالمنزل طوال هذه الفترة، ومن الأصعب هو إقناع الأطفال أيضا في هذه الفترة بالمكوث في المنزل لسلامة صحتهم، حيث يرغبون دائما بالخروج واللعب مع أقرنائهم من الأطفال، كما يعاني الأهل مع الاطفال لأجل إقناعهم بضرورة البقاء في المنزل، فلللأطفال طاقة كبيرة تحتاج إلى أن تخرج ومن الصعب على كل ام وأب التحكم فيها، لذا كيف تقنع طفلك بالمكوث بالمنزل؟ وكيف تستغل وجود طفلك في المنزل ؟ والأهم هنا كيف تتخلص من إزعاج أبنك في المنزل دون الخروج منه وتعرضه لخطر الكورونا؟ إليك تجربة نيجيرية لإقناع الأطفال في البقاء في المنزل.

فيلم رسوم متحركة لإقناع الأطفال

فيلم مدته 90 ثانية أنتجه صانع الأفلام النيجيري"أكينمو لايان" لمساعدة الصغار على استيعاب سبب اضطرارهم للمكوث في المنزل بعد أن تم إغلاق المدارس في لاجوس منذ 23 مارس آذار وحظر التجمعات في الأماكن العامة لمنع انتشار الفيروس.

قصة الفيلم

حيث يحكي الفيلم قصة حبيب وشقيقته فونكي، حيث كان حبيب سئم المكوث في المنزل وقرر التسلل إلى الخارج للعب كرة القدم. برغم تحذيرات أخته الأكبر منه فونكي من الخروج لكنه يصر على ذلك وعند خروجه للعب وجد في انتظاره وحشا.

من أين أتت فكرة الفيلم؟

حيث قال أكينمولايان والذي اشتهر بإخراج فيلم ”حفل الزفاف 2“ (ذا ويدنج بارتي 2) الذي حقق أعلى الإيرادات في نيجيريا، إن كثرة المحاولات لشرح سبب الحجر المنزلي لابنه الذي يبلغ من العمر خمسة أعوام أتته فكرة الفيلم.

وأضاف معلقا رد فعل أبنه على محاولاته ”لكنه لم يفهم الأمر أيضا إلا عندما غيرت الرواية وقلت إن فيروس كورونا يبدو في الحقيقة كوحش كبير وهو في الخارج بالشارع وإذا خرجت فسيمسك بك“.

رد فعل الأطفال على الفيلم

حيث كان رد فعل الأطفال على الفيلم أن هناك بعض منهم استوعب الذين شاهدوا المقطع الرسالة على ما يبدو.

وقالت الطفلة إزيتشي نواوجو التي تبلغ من العمر تسعة أعوام وهي تشاهد الفيلم مع أختها في منزلهما في لاجوس ”الجزء المفضل لدي كان عندما فتح الصبي الباب ورأى فيروس كورونا.. الوحش في الخارج، وأغلق الباب بقوة واضطر للدخول“.

وأضافت ”الآن أعرف أن الوقت ليس مناسبا للذهاب إلى أي مكان أو إلى الخارج“.

وأنتجت شركة أنتهيل ستوديوز التي يمتلكها أكينمولايان الفيلم بالاستعانة بفريق من عشرة أشخاص عملوا جميعا من منازلهم.

ويجري توزيعه مجانا ويمكن تحميله من الإنترنت بلغات عديدة هي الإنجليزية والإيجبو واليوروبا والهوسا والفرنسية والسواحيلية. كما تعرضه بعض القنوات التلفزيونية الأرضية.

فيروس كورونا في نيجيريا

حيث وجب الذكر أن نيجيريا سجلت حتى‭ ‬يوم الأحد 627 إصابة بفيروس كورونا، وتوفي بالمرض 21 شخصا بينهم مدير مكتب الرئيس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً