اعلان

رفع الحظر الصحي عن قرية بني عفان ببني سويف.. والأهالي: "ربنا فك الكرب عننا"

رفع الحظر الصحى والأمني بقرية بنى عفان
رفع الحظر الصحى والأمني بقرية بنى عفان

" الحمد لله ربنا فك الكرب والضيق على القرية، بعد عزل صحى وٲمنى دام لأكثر من 15 يوم".. بهذه الكلمات علق بعض الأهالي بقرية بني عفان بمركز ومدينة بنى سويف، على رفع الحظر المفروض عليهم طيلة الأيام القليلة الماضية.

قال محمد بيومى، أحد الأهالى والمقيمين بقرية بنى عفان، بمركز ومدينة بنى سويف، إنه تم رفع الحظر المفروض على القرية بمداخلها الثلاثة والذى دام لأكثر من أسبوعين بسبب ظهور بعض الإصابات بأعراض فيروس كورونا المستجد بٲهالى القرية، مما تتسبب في نقل المصابين إلى مستشفيات الحجر الصحي خارج المحافظة.

وأوضح أنه تم رفع الحظر عن كافة مداخل ومخارج القرية، مما نتج عنه مزيدا من سهولة ويسر حركة التنقل بين المواطنين والأهالى بشكل كبير بالقرية، فضلا عن عدم وجود القيود الصحية والأمنية التى كانت تقيد حركة الأهالى.

وأكد أن هناك بعض القيود الصحية والوقائية والأمنية المفروضة على بعض المنازل التى تتواجد بها بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا والمتحجزة بمستشفيات الحجر الصحي خارج المحافظة، مشيرا إلى أن القوات الأمنية قدمت العديد من الخدمات الحيوية المختلفة التى ساعدت على عدم تفاقم الأزمة، مما نتج عنه عدم اتساع رقعة الإصابات بين المواطنين والأهالى بشكل كبير بالقرية.

وأوضح محمد أحمد، أحد الأهالى، أن كافة أهالى القرية كانوا يعانون بسبب العزلة وعدم السماح لهم بالاختلاط الخارجى بالقرى المجاورة نتيجة سوء تصرف مديرية الصحة بالمحافظة وعدم السيطرة على الموقف عقب ظهور إحدى الإصابات بالقرية فى بداية الأمر.

وأشار إلى أن أهالى القرية كانوا يجدون سوء المعاملة وكأن بهم حالة من الجرب، مما أدى لشعور المواطنين بحالة نفسية سيئة، نظرا لعدم وجود توعية حقيقية من جانب المسؤولين، الذين يركزون فقط على الشو الإعلامى الخادع، ليظهروا وكأنهم قاموا بتلبية كافة المتطلبات اليومية والحياتية للمواطنين، وهذا مناف تماما للواقع.

وكان قد أكد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إنه تم اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا بقرى المحافظة خاصة قريتى "بنى عفان ودوموشيا".

وأضاف "يوسف" ، أنه تم تطهير بعض القرى بمركز بني سويف، بعد إثبات أكثر من 9 حالات إيجابية خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال إجراءا بعض التعقيمات والتطهير الصحى للمواطنين والمناطق المصابة بظهور أعراض فيروس كورونا بها، مشيرا إلى قيام إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة بالمديرية بتطهير بعض القرى ومنها قرية شريف باشا، ورياض باشا، وإهناسيا الخضرا بمركز بني سويف، بالإضافة إلى قرية "طلا" بالفشن، كما تم تطهير عدد من المستشفيات كمستشفى الصدر والحميات والرمد ومركز طبى الغمراوى وشرق النيل ومكاتب الصحة ورعاية طفل المرماح.

فيما قال الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، إنه تم عزل قطاعين فقط من قرية بنى عفان، وليس القرية بأكملها كما أشيع، مؤكدًا أنه يتم توفير كافة احتياجات الأسر المعزولة بشكل لحظي، مشيرا إلى أن إجمالى الأشخاص المعزولين في القطاعين يبلغ ألف شخص، لافتًا إلى أنه تم عزلهم بعد التقصي عن حالات تم اكتشافها مسبقًا، منوها بأنه تم اكتشاف أن قرية " بنى عفان" هي بؤرة انتشار فيروس كورونا، بعد أن نُقلت إليها العدوى بواسطة أحد العائدين من العمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً