اعلان

زينة رمضان.. موروثات تتحدى "كورونا".. شوارع الشرقية تتغلب على "كآبة الحظر" بالفانوس وقصاقيص الورق الملون (صور)

شوارع الشرقية تتزين بزينة رمضان
شوارع الشرقية تتزين بزينة رمضان

مع اقتراب شهر رمضان الكريم كل عام، يحتفل الأهالي بتعليق ورق الزينة والفانوس بالشوارع، وذلك من الطقوس والعادات المستمرة داخل محافظة الشرقية ولم يمنعهم انتشار فيروس كورونا المستجد من تعليق الزينة، ورصدت عدسة "أهل مصر" مظاهر الاحتفال بشهر رمضان الكريم في شوارع الشرقية حيث تزينت الشوارع استعدادا لاستقبال الشهر الكريم.

ويقول " أحمد محمود" أحد الأهالي إن تعليق زينة رمضان والفانوس أمام المنازل من العادات والتقاليد التي لا يمكن الاستغناء عنها لأنها تعبر عن الفرحة والاحتفال بالشهر الكريم.

وأضاف " محمود" لـ " أهل مصر"، أن انتشار فيروس كورنا المستجد لم يمنعهم من تعليق الزينة والتعبير عن بهجتهم والترحيب بشهر رمضان الكريم.

شوارع الشرقية تتزين بزينة رمضان

وتابع: بجهود الشباب والناس الكبيرة علقنا الزينة في الشارع ولم تمنعنا كورونا وأجوائها من استقبال شهر رمضان الكريم حيث إنها عادة موروثة، والأطفال الصغار شاركوا معانا في عمل الزينة وتجهيزها وكمان الفوانيس.

وقال محمود حسن: اتفقنا أنا ومجموعة من أصحابي على تعليق زينة رمضان والفانوس وبدأنا نتجمع وقمنا بشراء كمية من ورق الزينة والبدء في تعليقها، وبدأنا بتعقيم أنفسنا والأوراق المستخدمة في زينة رمضان بالكحول حفاظا على الأهالي من انتشار فيروس كورونا المستجد.

شوارع الشرقية تتزين بزينة رمضان

وقال " محمد العمري ": أزمة فيروس كورونا لم تمنعنا من تعليق زينة شهر رمضان الكريم ذات الألوان المبهجة مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية وتعليقها من خلال بلكونة العقار الخاص به.

وأضاف " أحمد محمد ": بدأنا في تعليق الزينة الملونة داخل الشارع الخاص بنا احتفالا بالشهر الكريم وللتغلب على النفسية السيئة وحالة الكآبة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد وعودة روح البهجة للشهر الكريم.

وتابع: تعليق الزينة من العادات القديمة ولا يمر علينا الشهر الكريم إلا ونتجمع ونبدأ في تعليق الزينة الملونة والفوانيس ذات الألوان المبهجة.

شوارع الشرقية تتزين بزينة رمضان

من ناحية أخرى، افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية معارض أهلا رمضان بالاشتراك مع الهايبر ماركت ولدى تجار الجملة وسلاسل التوزيع و المحلات التجارية من خلال تخصيص جزء من محلاتهم وفروعهم لعرض وبيع سلع شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة بنسبة تخفيض عن أسعار السوق الخارجية تصل الى ٢٠٪ فضلا عن توفير منافذ لبيع السلع داخل قوافل سيارات متحركة تجوب شوارع المحافظة، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل وتقليل الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

شوارع الشرقية تتزين بزينة رمضان

شوارع الشرقية تتزين بزينة رمضان

شوارع الشرقية تتزين بزينة رمضان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا