اعلان

مستشفى عزل الأقصر تعلن نتائج تحاليل ثاني مولود لأم مصابة بكورونا (خاص)

تحاليل كورونا تؤكد عدم إصابة ثاني مولود بعزل الأقصر بالفيروس
تحاليل كورونا تؤكد عدم إصابة ثاني مولود بعزل الأقصر بالفيروس

قال الدكتور حسام فتحي، مدير قسم الطوارئ بمستشفي عزل الأقصر، إن حالة السيدة التي خضعت لعملية ولادة قيصرية بمستشفي إسنا لعلاج مصابين كورونا، مستقرة تمامًا، كما إن مولودها ذكر وأطلق عليه اسم " قصيل صديق"، وحالته الصحية جيدة.

وأشار الدكتور حسام فتحي، إلى أن مستشفى الحجر الصحي في الأقصر، استقبلت سيدة حامل تقيم بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، كانت التحاليل المعملية التي أجريت لها كشفت عن إيجابية إصابتها بفيروس كورونا، وبفحصها من جانب الفريق الطبي بمستشفى العزل تبين أن حالتها مستقرة فيما يتصل بالحمل، وتم تجهيز غرفة العمليات ونجح الأطباء في إجراء ثاني عملية ولادة قيصرية بعزل الأقصر.

وأكد الدكتور حسام فتحي، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن نتيجة تحليل فيروس كورونا للطفل "قصيل" ظهرت اليوم الخميس، وتبين سلبية إصابته بكورونا أي غير حامل للفيروس.

"قصيل" ثاني مولود بعزل الأقصر غير مصاب بفيروس كورونا

وأشار فتحي إلى أنه تقرر فرض حجر الصحي للمولود، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا، حيث إن الطفل ولد في مكان مخصص لحالات الإصابة بكورونا، وذلك في ظل كون الأم مصابة بالفيروس.

يذكر أن مستشفي إسنا للعزل الصحي بجنوب الأقصر، قررت عزل الطفلة "شفا مدحت" ، أول مولودة بالمستشفى لأم مصابة بالفيروس التي مقيمة بمنطقة الكرنك بوسط مدينة الأقصر، لمدة 14 يومًا ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بالرغم من أن التحاليل المعملية أثبتت سلبية إصابة الطفلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة