اعلان
اعلان

سيناريوهات الأهلى لحل أزمة الموارد المالية بسبب توقف النشاط الرياضي

الخطيب
الخطيب

أثر الوضع الصحي الطاريء الذي تمر به البلاد في الفترة الحالية، بسبب جائحة فيروس "كورونا المستجد"، على النشاط الرياضي حاله كحال سائر المجالات، فقد قررت جميع الاتحادات الرياضية حول العالم، تعليق نشاط كرة القدم لأجل غير مسمى، حفاظاً على سلامة اللاعبين، والأجهزة الفنية، وكافة عناصر اللعبة.

تعرضت جميع الأندية إلى أزمة مالية شديدة، على إثر تجميد النشاط لفترة طويلة، وذلك بسبب فقد أهم المصادر التمويلية، التى تدرعوائد مادية كبيرة للأندية، والتى تتمثل في عوائد بث المباريات، وأرباح التذاكر، والإعلانات على قمصان اللاعبين.

ولجأت معظم الأندية لحل هذه الأزمة، بالتقليل من الالتزامات المادية الكبيرة المطلوبة منها شهرياً، والتى تتضمن رواتب الموظفين، والعاملين، واللاعبين، والأجهزة الفنية، والإدارية، والطبية، عن طريق تخفيض الرواتب خلال مدة إيقاف النشاط.

وعلى الجانب الآخر، قررمجلس إدارة النادي الأهلى برئاسة الكابتن محمود الخطيب، عدم المساس برواتب الموظفين، والعاملين، وصرفها كاملة في مواعيدها المعتادة شهرياً، حتى يتمكنوا من الوفاء بكل التزاماتهم المعيشية في هذه الظروف الصعبة، خاصةً مع حلول شهر رمضان المعظم.

كما قررعدم المساس برواتب اللاعبين، والأجهزة الفنية، والإدارية، والطبية، في القطاعات الرياضية لمدة أربعة أشهر، بداية من 1-4 حتى 1-7-2020، على أن يتم صرفها كاملة في إطار جدولة شهرية، ومن ثم سيضطر مجلس إدارة القلعة الحمراء البحث عن حلول أخرى لحل هذه الأزمة، خاصةً مع اقتراب الميركاتو الصيفى.

ويستعرض "أهل مصر" 4 سيناريوهات تمكن الأهلى من تخطى أزمة الموارد المالية:

1-فتح التقديم أون لاين لعضوية الفروع:

من خلال تقديم عروض ميسرة، وامتيازات مالية، للراغبين في الحصول على عضوية القلعة الحمراء، وذلك عن طريق نظام تقديم إلكتروني، يتيح الفرصة للتقديم أمام من يرغب في اكتساب عضوية النادي الرئيسية، أو عضوية أحد فروعه.

2-إقامة مباراة وهمية:

من الممكن أن يستعين مجلس إدارة القلعة الحمراء، بمساهمة جماهيره الغفيرة، التى لن تتأخر عن دعم الكيان، لتخطي هذه الفترة الصعبة بدون خسائر، عن طريق طرح تذاكر "أون لاين"، بأسعار رمزية، لمباراة شكلية تقام بين عناصر الفريق الأساسي والاحتياطي.

3-إقامة دورة بلايستيشن :

وفي السياق ذاته، من الممكن أن يقوم الأهلى بتنظيم دورة بلايستيشن "أون لاين" باشتراك مادي، وبمشاركة بعض نجوم الفريق، وستحقق هذه الفكرة نجاحاً واسعاً في حال تنفيذها، لأنها ستمثل متنفس لمحبي وعشاق كرة القدم، خاصةً في ظل الحجر الصحي، الذي يفرض على الجميع الالتزام بمنازلهم، بالإضافة إلى توقف جميع المنافسات المحلية والدولية حول العالم.

4-تطبيق لبث حوارات النجوم:

وبالمثل، القيام بتصميم تطبيق إلكتروني، بشتراك رمزي، يمكن الجماهير من متابعة حوارات وأخبار نجوم الفريق، والمشاركة في الحوارات مع نجومهم المفضلين، ويساعد على ذلك فترة الراحة السلبية، التى يتمتع بها لاعبي الفريق في الفترة الحالية، والابتعاد عن المنافسات.

5-منتجات الفريق:

فتح منافذ أون لاين، لبيع منتجات الفريق، والتي تحمل توقيع اللاعبين، بمبالغ قيمة، مع إمكانية التوصيل للمنازل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو