اعلان

بعد تمديد وقف النشاط.. هل اقترب الدوري من الالغاء؟

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

قررت اللجنة الخماسية، المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، مد تجميد النشاط الكروي في مصر، لمدة ١٥ يوما، بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم بشكل كبير.

وجاء في بيان الاتحاد:"بناء على القرارات الصادرة عن السيد رئيس مجلس الوزراء باستمرار فرض الحظر على حركة المواطنين و الحد من التجمعات الكبيرة، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من أول مايو 2020 لمدة 15 يوما أخرى، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بمد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من منتصف شهر إبريل الحالي حتى نهايته تماشيا مع قرارات السيد رئيس الوزراء في هذا الشأن والتي بدأت منذ بداية حملة مواجهة فيروس كورونا في مارس الماضي.

ويأمل الاتحاد المصري لكرة القدم أن تنتهي هذه الظروف التي يعاني منها العالم أجمع حتى يتمكن من استعادة نشاط اللعبة مرة أخرى.

"أهل مصر" يرصد فرص استكمال الدوري المتتاز

بات استكمال بطولة الدوري مهددا بشكل كبير، حيث تحتاج الأندية على الأقل شهرين للاعداد، وبالتالي ستكون المنافسات صعب استكمالها قبل بداية الدوري الجديد.

اذا سمحت الأجهزة الطبية الممثلة في وزارة الصحة، بعودة النشاط مرة اخرى، بعد انتهاء شهر رمضان في نهاية مايو المقبل، سيكون البدء في اغسطس، وبالتالي الدخول في روزنامة الدوري الجديد.

صعوبة أخرى تتمثل في الجوالات المتبقية، حيث ما زال الدور الثاني الذي يضم ١٧ جولة، لم يلعب فيه سوى جولة واحدة.

الأمور كلها تسير في طريق الإلغاء هذا الموسم، وترك الفرصة للمنتخبات الوطنية، والأندية التي تنافس في بطولات افريقيا، لتجهيز نفسها للمنافسات والأجندات المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج