الداخلية تفحص واقعة السحور الجماعي بالرحاب

سحور جماعي بالرحاب
سحور جماعي بالرحاب

تفحص وزارة الداخلية واقعة السحور الجماعي التي تم تداول صورة لها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات المتأخرة من صباح اليوم.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة أن إدارة مباحث تكنولوجيا المعلومات تعكف على فحص عدد من الصور نشرت على إحدى الصفحات الخاصة تظهر فيها تجمعات للمحتفلين بأول ليالي شهر رمضان وهم يتناولون سحورا جماعيا داخل كومبوند بإحدى المدن الجديدة ، للتأكد من الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال منظميها إذا ثبت صحتها.

وتابعت المصادر أن وحدة الرصد بمباحث تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية رصدت تناقل مكثف لصور سحور جماعي داخل كومبوند مغلق داخل مدينة الرحاب، على مواقع التواصل الاجتماعي، مع مناشدة للأجهزة الأمنية بسرعة التدخل خوفا من تفشي فيروس كورونا وزيادة عدد الإصابات بسبب الاختلاط الذي شددت قرارات الحظر على ضرورة منع حدوثه.

وكانت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية، قد ألقت القبض منذ ساعات على الأشخاص الذين قاموا بتنظيم مسيرة في محرم بك بالمحافظة، قبل بدء حظر التجوال احتفالاً بشهر رمضان وهم يسيرون حول مجسم للكعبة.

يذكر أن المسيرة الاحتفالية اعتاد أهالي منطقة محرم بك، وسط الإسكندرية، على تنظيمها كل عام حتى تحولت إلي عادة، حيث يقوم أهالي المنطقة بصناعة فانوس رمضان علي هيئة "الكعبة المشرفة" يُعد هو الأكبر في المحافظة حجمًا، ثم يطوف بعض الأهالي وأطفالهم به في شوارع المنطقة في أول ليلة من شهر رمضان المبارك كنوع من الاحتفال بقدوم الشهر المعظم وإدخال البهجة علي الأطفال وإضفاء الأجواء الرمضانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في فصل رابعة ابتدائي.. رئيس الوزراء يحضر تقييم اللغة الإنجليزية الأسبوعي بمدرسة بالأقصر