اعلان

في ذكرى تأسيس الأهلي الـ113.. تعرف على بطولات المارد الأحمر القارية والمحلية والعالمية

الاهلى
الاهلى

يحتفل الملايين من عشاق وجماهير النادي الأهلى اليوم الجمعة، بالذكرى الـ 113 لتأسيس القلعة الحمراء، والذي تم إنشائها في الرابع والعشرين من أبريل عام 1907، على يد كبار الشخصيات في مصر، وعلى رأسهم عمر لطفي بك، صاحب فكرة الانشاء، إلى جانب كلاً من مصطفى كامل، وطلعت حرب.

على مدار 113 سنة استطاع الأهلى أن ينصب نفسه ملكاً على عرش الكرة المصرية والإفريقية، بل ووضع اسمه بحروف من ذهب بين كبار الفرق العالمية، بتحقيق العديد من البطولات، في جميع الألعاب الجماعية والفردية وفي مقدمتها كرة القدم، اللعبة الشعبية الأولى في العالم، حيث توج المارد الأحمر بـ136 بطولة محلية وقارية، ليحتل صدارة الأندية الـ30 الأكثر تحقيقاً للبطولات في العالم، حسب القائمة التى أصدرتها صحيفة "ميرور" البريطانية.

وترصد "أهل مصر" في السطور اتالية، أيرز البطولات المحلية، والقارية التى توج بها الأهلى خلال 113 عام:

حقق الأهلى عدد كبير من البطولات المحلية يصل إلى113 بطولة، حيث حصد لقب الدوري المصرى الممتاز 41 مرة، وكأس مصر 36 مرة، بالإضافة إلى 11 لقب سوبر محلى، و7 ألقاب بطولة السلطان حسين، و16 لقب دوري منطقة القاهرة، ولقب وحيد لكلاً من كأس الجمهورية العربية المتحدة، وكأس الاتحاد المصري.

الجدير بالذكر، أن الأهلي حقق أول بطولة في تاريخه في عام 1923، بالظفر بلقب كأس السلطان على حساب الزمالك، بقيادة محمود مختار، المُلقب بمختار التتش، والذي يعتبر أبرز أساطير النادي الأحمر، ويحمل ملعب الكرة بمقر الأهلي بالجزيرة إسمه حتى الاّن.

وعلى الصعيد القاري، توج الأهلى ببطولة دوري أبطال افريقيا 8 مرات، كأكثر فرق القارة تحقيقاً للبطولة، إلى جانب 6 ألقاب سوبر إفريقي، و4 ألقاب أبطال الكؤؤس، و4 ألقاب كأس أبطال العرب، ولقب وحيد لكأس الكونفدرالية، ومثله للبطولة الأفروآسيوية.

وفي الوقت نفسه، حقق الاهلى برونزية كأس العالم للأندية موسم 2006، والتي شارك فيها المارد الأحمر 5 مرات أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، متساوياً مع العملاق الإسباني ريال مدريد، ليحتل النادي الأهلي المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، كما ينفرد برقم قياسي كأكثر الاندية العربية والإفريقية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية على مر التاريخ.

الخطيب يهنئ الجماهير بذكرة تأسيس الأهلي

ووجه محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلى، رسالة تهنئة إلى النادي وجماهيره قائلاً: "اليوم ونحن نستقبل أول أيام شهر رمضان المبارك، تحل الذكرى الـ113 لتأسيس النادي الأهلى، وبهذه المناسبة اتوجه بالتهنئة لجماهير وأعضاء الأهلى، وبالتحيه لكل أبناء النادي، ومجالس إداراته السابقة، الذين ساهموا في رفع رايته، وترسيخ مبادئة، وإعلاء شأنه".

وأضاف:" لايفوتنا توجيه الشكر أيضاً لكل الأندية الشقيقة التى تشاركنا هذه المناسبة، ومن بينها الأندية العربية التى تحمل اسم الأهلى، كلِ في دولته، تيمناً بالنادي الأهلى، وسيراً على نهجه، واقتداء بقيمه وتقاليده".

وأكد على الالتزام بالعهد، والوعد بالحفاظ على ثوابت وقيم النادي، وبذل أقصى الجه،د ليتبوأ الأهلى المكانة التى تليق بتاريخه، وجماهيره وأعضائه.

وفي السياق نفسه نشر الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، صوره تحمل شعار النادي الأهلى، وعلق قائلاً:" عيد ميلاد سعيد لقلعة الأمجاد والبطولات.. النادي الأهلى العريق تأسس في مثل هذا اليوم عام 1907.. تمنياتنا بالمزيد من الألقاب، ولجماهير الشياطين الحمر بدوام الفخر بأساطيركروية أمتعتنا، وحفرت مكانة القلعة الحمراء في تاريخ كرة القدم.. 113 سنة أهلى..113 سنة إنجازات".

# 113_سنة_أهلى_إنجازات

كما دشن رواد التواصل الاجتماعي من عشاق المارد الأحمر، هاشتاج "# 113_سنة_أهلى_إنجازات"، وذلك احتفاءاً بالذكرى الـ113 لتأسيس القلعة الحمراء، والذي شارك فيه عدد من نجوم وأساطير الأهلى السابقين، مثل محمد أبوتريكه نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، الذي غرد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وحشني الأهلى.. 113 عام على تأسيس أعظم نادي في الكون".

وبالمثل كتب وائل جمعة صخرة دفاع الأهلى والمنتخب السابق، عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات" انستجرام" :"عيد ميلاد سعيد ياأهلى و أجمل لحظات العمر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (1-0) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| ضغط من بروكسي لتسجيل التعادل