اعلان

عاصفة ترابية ببنى سويف وطوارئ بالمحافظة (صور)

عاصفة ترابية ببنى سويف
عاصفة ترابية ببنى سويف

شهدت بني سويف، اليوم الجمعة، هبوب عاصفة ترابية، مع تزايد نشاط الرياح والتيارات الهوائية، وغياب سطوع الشمس، بكافة المراكز السبع بالمحافظة.

عاصفة ترابية ببنى سويف

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرات لوجود عاصفة ترابية بالعديد من المحافظات، مشددة على ضرورة أخذ المواطنين والأهالى الحيطة والحذر من هذه العاصفة.

فيما أعلنت محافظة بني سويف، إنه تم الإنتهاء من بعض الإجراءات اللازمة بكافة المجالات المختلفة تحسبا لأحوال الطقس المتقلبة و المتوقعة خلال أيام العاصفة الترابية.

وأوضحت محافظة بني سويف، أن إدارة الأزمات وغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، ٲتمت مراجعة كافة الإستعدادات التي نفذتها الأجهزة المعنية بالمحافظة لمجابهة تقلبات الطقس المحتملة، بالعديد من الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، ويتم متابعتها عن طريق غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة،والجولات التفقدية الميدانية المستمرة لمتابعة العاصفة الترابية بدائرة المحافظة، كما أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، عن رفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى بالمستشفى الجامعي ابتداءا من اليوم ، تحسبا لتقلب الأحوال الجوية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن خطة الطوارئ بمستشفى جامعة بني سويف، تشمل رفع درجة الاستعداد بقسم الطوارئ ، والرعاية المركزة، وغرف العمليات ، إضافة إلى تدعيم المستشفى بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، وتواجد كل التخصصات الطبية ، وفريق التمريض على مدار اليوم، ومنع الإجازات بالمستشفى الجامعي .

ووجه رئيس الجامعة، بقبول وإستقبال كل الحالات المرضية من محافظة بني سويف، والمحافظات المحيطة بها سواء للعلاج السريري، أو لإجراء كافة العمليات الجراحية، أو حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً