اعلان

أهالي الزاوية الحمراء ينتفضون لإنقاذ طفل معاق ورده إلى أهله بالقاهرة

طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة
طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، صورة لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، في العقد الثاني من عمره، عثر عليه الأهالي بمنطقة الزاوية الحمراء، التابعة لمحافظة القاهرة، منذ 4 ايام، لافتين إلى أنه تم وضعه بإحدى دور الرعاية، ويتلقى الدعم الكامل وتقدم إليه كافة الخدمات، داعيين الله أن يصلوا إلى أهله في أسرع وقت، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتفاعل مئات المواطنين معه، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقالت أم حمزة: "اللهم رده لاهله ردا جميلا عاجلا غير اجلا اللهم امين يارب العالمين"، وتابع محمد فولي: "اللهم رده لأهله سالما آمنا ودل اهله عليه يارب ورقق قلوب عبادك له"، بينما دعت له أسماء شعبان: "ربنا يجمعهم ببعض"، وعلق محمد ماهر: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

ويناشدون أهالي منطقة الزاوية الحمراء، بالقاهرة، المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، والمسؤولين، وكل من يستطيع، أن يساهموا في عودة الطفل لأهله، وإدخال السرور عليهم في شهر رمضان المبارك.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

وأشارت القباج إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة فى المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى فى إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل