تسليم 55 ألف طن قمح بالشرقية منذ بدء التوريد حتى الآن

الشرقية
الشرقية

تواصل صوامع وشون محافظة الشرقية استقبال سنابل القمح ضمن موسم حصاد القمح 2020 ، الذي بدأ من منتصف أبريل الجاري حتى منتصف يونيو القادم لإجمالي مساحة الأراضي المنزرعة هذا الموسم والتي بلغت 417 ألف و822 فدان.

وشدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الجهات المسوقة سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئوله بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.

وتابع الدكتور ممدوح غراب مع وكيلة وزارة التموين سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 52 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام ، مشيراً إلى جاهزيتها لاستقبال الأقماح الجديدة مع مراعاة لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

ومن جانبه أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم بلغت 54705 طن و170 كيلو قمح ، لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ 14200 طن و614 كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بدايه الموسم حتى الأمس 40504 طن و 556 كيلو قمح وتم حصاد 77200 ألف فدان حتى الآن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً