اعلان

طقس الأقصر.. عواصف ترابية ورياح شديدة والسلطات تستعد بالتدخل السريع

رياح مثيرة للأتربة تغطى سماء الأقصر والعظمى 42 درجة مئوية
رياح مثيرة للأتربة تغطى سماء الأقصر والعظمى 42 درجة مئوية

اجتاحت العواصف الترابية مراكز ومدن محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، حيث تسود موجة من الطقس السئ، وغطت سماء المحافظة غيوم سوداء وظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة دون سقوط للأمطار.

طقس الأقصر عواصف ترابية

واشتدت حركة الرياح وبلغت سرعتها 30 ك/س، فيما سجلت درجة الحرارة العظمى 42 درجة مئوية، بينما تسجل نسبة الرطوبة 14 ٪ أي أن الجو قاسي الحرارة.

طقس الأقصر رياح شديدة

وفي السياق ذاته، أعلنت إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، إنه بناء على تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، تحسبا لأي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحتزازية والاستباقية اللازمة.

طقس الأقصر غائم دون سقوط أمطار

وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافىء للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية، ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، لمواجهة أى تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

طورائ في الأقصر لسوء الأحوال الجوية

كما تم التنسيق مع كل من مديريات الرى والإنقاذ النهرى، وشرطة المسطحات المائية لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طارىء قد يؤدى لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة.

طقس الأقصر شديد الحرارة والعظمى 42 درجة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)