اعلان

صيف 2020 بدون تخفيف أحمال.. الكهرباء: زيادة الاحتياطي يلبي كافة الاحتياجات بنسبة 25%

خطة وزارة الكهرباء لاستقبال فصل الصيف
خطة وزارة الكهرباء لاستقبال فصل الصيف
كتب : نهى نجم

تواصل وزارة الكهرباء جهودها لتطوير شبكات وخطوط الكهرباء قبل دخول موسم الصيف 2020 للتأكد من جاهزيتها والتمكن من السيطرة على الأماكن المتوقع زيادة الأحمال فيها.

صرح الدكتور إيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة وشركات الكهرباء تستعد لاستقبال موسم الصيف، مؤكدًا أن الوزارة لديها 3 شبكات يتم صيانتها وهم: "إنتاج، نقل، توزيع".

وأضاف "حمزة" لـ"أهل مصر" أن خطة وزارة الكهرباء لزيادة الاحتياطي يلبي كافة الاحتياجات بنسبة 25%، مؤكدًا أنه من المتوقع ألا يكون هناك تخفيف لأحمال في موسم الصيف الحالي.

وأكد "حمزة" أنه في شبكات انتاج الكهرباء، يتم الاعتماد على وحدات الإنتاج الأكثر كفاءة، مضيفًا أنه قبل دخول الصيف يتم الانتهاء من أعمال الصيانة بكافة أشكالها في مواعيدها دون تأخير كالصيانة المبرمجة وبرامج التشغيل.

وفيما يخص شبكات النقل، أضاف "حمزة" أنه تم تطوير خطوط شبكات النقل بنسبة تتراوح بين 90 لـ95%، مؤكدًا أن الجزء الخاص بالصيانات في شبكات النقل تتم برمجتها للتأكد من جاهزية محطة المحولات ونظافة الخطوط الهوائية وفقًا لمواعيد دخول الصيف وخاصة للاستعداد للشهور التي تشهد زيادة الأحمال من الكهرباء.

بالإضافة إلى مركز التحكم القومي بشبكات نقل الكهرباء، أكد "حمزة" أنه يتابع الأحمال يوميًا وأعمال الصيانة وتطوير الوحدات الموجودة لتنظيم الشبكة القومية وتلبية الاحتياجات والصيانة بشرط ألا يتعارض مع شبكات التوزيع.

وفيما يخص شبكات التوزيع، أشار "حمزة" أنه تم تطويرها بشكل متوسط على مستوى الجمهورية جاهزيتها بلغت قبل الصيف لـ70% .

وفيما يخص المواسم سحب الأحمال زيادة، لفت "حمزة" إلى أنه يوجد لها خطة محكمة والانتهاء من جاهزيتها خلال أبريل وتجهيز الشبكات والمهمات الكهربائية بالإضافة إلى جاهزية شبكات وفرق الطوارئ وإمدادها بكل الامكانيات بكافة شركات توزيع الكهرباء، مؤكدًا أن نسب أعطاء الكهرباء قلت بنسبة كبيرة عن الأعوام السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود