نائب وزير التعليم يكشف أسباب تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية

نائب وزير التعليم يكشف أسباب تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية
نائب وزير التعليم يكشف أسباب تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إنه تم تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية لتبدأ 13 يونيو بدلا من 16مايو، وهي من ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة ضد فيروس كورونا، وهي إجراءات على مستوى عالي لم تحدث من قبل حرصًا على سلامة الطلاب.

وتابع "مجاهد" في تصريح خاص لـ أهل مصر: "أن السبب وراء تأجيل امتحانات الدبلومات، لتتزامن الامتحانات العملية مع امتحانات الثانوية العامة في الأيام التي لا تعقد بها امتحانات ثانوية عامة، ولتعقد الامتحانات التحريرية بعد انتهاء الثانوية العامة مباشرة، وذلك لتوحيد جهود الوزارة في اتخاذ إجراءات احترازية مكثفة وشاملة، للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين أثناء الامتحانات.

وأضاف نائب وزير التعليم: "أنه سوف يتم تعقيم اللجان واستخدام الكمامات بالإضافة إلى الكشف الطبي للطلاب والمراقبين، وأنه سوف يتم إصدار جدول جديد لامتحانات الدبلومات قريبا بعد التأجيل.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم إعلان جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2020 الجديد في شكله "النهائي"، يوم 15 مايو 2020.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع الفيس بوك، مؤكدًا أنه سوف تعقد امتحانات "الدبلومات الفنية" بدءً من يوم ١٣ يونيو وتستمر حتي ١٩ يوليو ٢٠٢٠ والجدول النهائي يوم ١٥ مايو ٢٠٢٠، وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ شهر جدول عن امتحانات الدبلومات الفنية، والتي كانت من المفترض أن تبدأ ١٦ مايو ولكن تم تأجيلها.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات العملي للدبلومات الفنية سوف تبدأ من يوم ١٣ يونيو وتنتهي ٤ يوليو، وتستغرق ١٦ يوما متقطعة في الأيام الفارغة من امتحانات الثانوية العامة ثم يعقبها التحريري بعد انتهاء الثانوية العامة.

وأشار إلى أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة كما هي وتبدأ ٧ يونيو قائلا "لا مساس بموعد امتحانات الثانوية العامة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً