اعلان

بسبب إعلان بوكسرات قطونيل.. الجمهور يغضب: مبتذل وخادش للحياء.. والبرلمان ينتفض

إعلان قطونيل
إعلان قطونيل
كتب : نهى نجم

سادت حالة من الغضب الشديد من الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفنانة ميس حمدان، بسبب إعلان قطونيل وكلماته الخارجة والجريئة.

وطالب العديد من المواطنين وأعضاء البرلمان من وقف إعلان قطونيل لأنه يحتوي على كلمات خادشة للحياء وجريئة.

ورصدت "أهل مصر" رد فعل الجمهور على إعلان قطونيل، حيث قالت نور أحمد، طالبة جامعية، أنه الإعلان يخرض على الفسق وليس له هدف ابدًا.

ووصفت رانيا عمر، ربة منزل، إعلان قطونيل ب"المبتذل"، مؤكدة أنه خادش للحياء وخطر على الأطفال، وطالب عمر احمد، ولي أمر، بإيقاف إعلان قطونيل لأنه يحرض على الفسق والفجور، خاصة وأن هناك أطفال كثيرة تشاهد التلفاز بسبب فترة حظر التجوال والجميع ملتزم المنازل.

البرلمان ينتفض

قدمت مي محمود، عضو بمجلس البرلمان، طلب إحاطة عاجل من الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والتي طالبت خلاله بوقف إعلان منتجات "قطونيل" للملابس الداخلية، الذي بدأ بثه مع بداية شهر رمضان.

وطالبت مي محمود، بتطبيق عقوبة قانونية على الشركة، لما وصفته بخدش الحياء العام وتجاوز القيم والعادات والتقاليد المصرية.

ووجهت طلبها لكل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشئون الإعلام "، لوقف إعلان قطونيل والذي ظهرت فيه ميس حمدان تغني بعبارات غير لائقة فضلا عن بعض الحركات الإيحائية المستفزة لشعور أهالينا في البيوت المصرية".

وسألت النائبة مي محمود، "أين دور الرقابة، وكيف سمحت أن يُعرض هذا المحتوى على شاشات التلفزيون المصري في شهر رمضان".

وفي نفس السياق، تقدم عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، طلب إحاطة بوقف إعلان قطونيل المذاع في شهر رمضان إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الدولة لشئون الإعلام بشأن إذاعة مواد إعلانية خادشة للحياء عبر شاشات التلفزيون مع بداية شهر رمضان.

ومن المقرر أن لجنة الشكاوى بالمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، ستعقد اجتماعًا طارئًا لها ظهر اليوم الأحد، لمناقشة تقارير لجان الرصد بشأن مخالفات إعلاق قطونيل.

وكان قد فوجئ المشاهدون للمسلسلات والبرامج الرمضانية والإعلانات التي تتخللها والتي تبقى في ذاكرة المتفرج بشكل يربطها بالشهر الفضيل، بإذاعة مادة إعلانية عبر شاشات التلفزيون اعتبرها الكثيرون خادشة للحياء لا تتوافق مع تقاليد وروحانيات شهر الصوم، حيث يعرض إعلان لشركة قطونيل للملابس الداخلية وترقص الفنانة ميس حمدان وسط مجموعة من الفتيات بشكل رأه البعض يحمل إيحاءات جنسية صريحة، بالإضافة إلى أن العبارات به غير لائقة ويظهر رجال يرتدون ملابس داخلية؛ مما حمله إلي أن الإعلان به تشجيع على الفجور وحركات تومئ بإشارات جنسية فاضحة، الأمر الذي جعل هناك عدة مطالبات برلمانية وللنشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر باعتبار الإعلان خادش للحياء ويحق معه المنع من الإذاعة في الشهر الفضيل وذلك علي غرار منع إعلانات قبل ذلك مثل إعلان جهينة ودايس؛ بسبب عدم احترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية وخروجها على الآداب العامة وزاد البعض أن تخضع الفنانة ميس حمدان نفسها للتحقيق.

وقف إعلان قطونيل ابن الجيران

من ناحيتها، أكدت مصادر خاصة لـ"أهل مصر"، أن الساعات القليلة المقبلة سوف تشهد وقف إعلان قطونيل ابن الجيران، الذي بدأ عرضه مع بداية شهر رمضان الكريم.

وأضافت المصادر، أن هذا القرار جاء بعد ما تقدم عدد من نواب البرلمان بطلبات إحاطة لوقف الإعلان، معللين ذلك بأنه يخدش الحياء العام للمواطنين بما يحمله من عبرات خادشة.

المجلس الأعلى للإعلام يناقش وقف إعلان قطونيل

وتناقش لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، اتخاذ إجراء تجاه إعلان "ابن الجيران" الخاص بالترويج للملابس الداخلية لشركة قطونيل، وذلك بسبب احتواء الإعلان عن مواد مسيئة، أغضبت المشاهد المصري.

ومن المقرر أن يتخذ المجلس الأعلى للإعلام، إجراءًا حاسمًا تجاه إعلان قطونيل، خلال اجتماعه الأول في شهر رمضان، بعد وضع الإعلان على قائمة الموضوعات محل المناقشة من جانب لجان الرصد.

من جانبه قال صالح الصالحي، مقرر لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في تصريحات لأهل مصر، إن اللجنة ستفحص إعلان شركة قطونيل الجديد لشهر رمضان على أن يبدي كل عضو باللجنة رأيه، وستعلن توصيتها إذا تأكدت من وجود مخالفة بالإعلان، للمعايير والأكواد التي تضمن احترام المشاهد وعدم بث أو نشر أي مواد مسيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة