اعلان

أهمها بنيته التحتية.. أسباب تجعل ريال مدريد من أوائل مؤيدى عودة النشاط الرياضي

ريال مدريد
ريال مدريد

لا يزال مصير مسابقة الدوري الأسباني مبهمًا وغامضًا حتى الآن، استمرار تتطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد الذي أدي إلى توقف النشاط الرياضى فى العالم بأكمله.

ورغم محاولات الاتحاد الأسباني فى البحث عن حلول فعلية لاستئناف المباريات مرة اخري، خرجت رابطة أندية الدوري الإسباني منذ أيام قليلة لتعلن عن تأجيل الفحوصات الطبية الذي كان من المفترض إجرائها بداية من الأسبوع المقبل على اللاعبين، الأجهزة الفنية، الأطباء وموظفي جميع الأندية، وهو ما يؤكد استمرار الوضع لما كما هو عليه.

ويعد فريق ريال مدريد الأسباني هو من أكبر المستفيدين فى حال اتخاذ قرار عودة منافسات الدوري الأسباني، حيث لا يعد مشكلة كبيرة مقارنة ببقية فرق الليجا.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أسباب تجعل ريال مدريد من أوائل مؤيدى عودة النشاط الرياضي:

1- البنية التحتية

يتمتع نادي ريال مدريد ببنية تحتية رائعة تميزه عن الكثير من أندية الدوري الإسباني، وستُتيح له تلك البنية الكثير من الضمانات والراحة حال استئناف النشاط الكروي، فيلعب الملكي الست مباريات على أرضه ملعب دي ستيفانو، وهنا تأتي قوته بسبب امتلاكه مقر إقامة رائع مُعد للفريق الأول تم افتتاحه في 13 يوليو 2013، والتي من المخطط أن تقيم فيها بعثة الفريق وليس في فندق لعدة أسباب من بينهم مدى القرب بينها وبين ملعب دي ستيفانو، إذ يمكن للاعبين التوجه للملعب سيرًا دون الحاجة لاستقلال الحافلة قبل وبعد المباريات.

2- صحة اللاعبين

كما ستساعد استعدادات نادي ريال مدريد إلى ضمان بشكل كبير الحفاظ على صحة لاعبي الفريق ومنع إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وهو ما سيفيدها فى خوض المباريات المتبقية من الموسم الحالى حال اتخاذ القرار بأريحية شديدة، بجانب الإستعاد كامل الصفوف الى الموسم المقبل.

3-العائد المادي

كما يستفيد ريال مدريد من هذا القرار بتعويض الخسائر المادية الناجمة عن إيقاف النشاط الرياضي حتى الآن، خاصة وتسببت كورونا فى خسائر ضخمة تساوي المليارات، تجعله على باب ضائقة مالية محققة، وهو ما يجعلة من أوائل الأندية التى ترحيب بعودة مسابقات الليجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين