اعلان

5 نصائح هامة للحفاظ على صحة الجلد ونضارة البشرة في رمضان

نصائح للحفاظ على الجلد والبشرة في رمضان
نصائح للحفاظ على الجلد والبشرة في رمضان

يمتنع الإنسان عن تناول المياه حوالي 16 ساعة في اليوم خلال شهر رمضان المبارك مما يؤثر على أجهزة الجسم المختلفة وخاصة البشرة لأن نضارتها تكمن في ترطيبها وتناول كميات كبيرة من المياه، لذا قدم موقع "theindependentbd"، نصائح هامة للحفاظ على البشرة طوال فترة الصيام.

وأكد التقرير، أهمية الحفاظ على تناول الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي للحفاظ علي التوازن في الجسم، والحد من التعرض لأي مضاعفات تتسبب في تعرض البشرة والجلد لأي مشاكل.

نصائح هامة للحفاظ على صحة الجلد والبشرة في رمضان.

1- ترطيب البشرة عن طريق تناول الماء التي من دورها تعويض الجسم عن نقص السوائل بسبب الصيام لساعات طويلة.

2- تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بالإضافة إلى أي سوائل أخرى بين الإفطار والسحور.

3- التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين، وأيضا المياه الغازية لأنها تعمل علي امتصاص المعادن والسوائل من جسمك ، ويتسبب في تعرض الجسم للجفاف وظهور علامات التقدم في البشرة.

4- تناول الفواكه كالبطيخ والأناناس بعد تناول وجبة الإفطار، فهي فواكه تحتوي علي نسبة عالية من الماء، التي تساهم بشكل كبير في تعويض الجسم بالسوائل والحفاظ علي صحة البشرة من ظهور التجاعيد.

5- ضرورة تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات كفيتامين أ وعنصر الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم، ولذا يمكنك تناول طبق سلطة خضراء يوميا مع وجبة الإفطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» عن طقس اليوم الثلاثاء: أجواء حارة وشبورة مائية على هذه المناطق