اعلان

هتبقى ووهان الصين الجديدة.. أهالي الأقصر يستغيثون بسبب تزايد حالات الإصابة بكورونا في المحافظة

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

حالة من الذعر الشديد والقلق تسود بين أهالي محافظة الأقصر، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وتفشيه بمراكز ومدن الأقصر.

مما دفع أهالي الأقصر إلى نشر استغاثاتهم على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك لسرعة تدخل المسؤولين لمواجهة تلك الأزمة التي تمثل خطورة عليهم.غضب في الأقصر بسبب تفشي فيروس كورونا

وقال محمد حسن إن "وكيل وزارة الصحة يا سيادة الرئيس وصل لمرحلة إجبار الأطباء فى مستشفى الحميات بالأقصر على عمل مسحة وتحليل لـ 15 مصاب فقط، أي في حالة توجه عدد 50 مصاب إلى مستشفى الحميات عليهم أعراض وعلامات الإصابة بفيروس كورونا، لا يتم عمل تحليل إلا لـ 15 فرد فقط والباقي يعودون إلى منازلهم وأعمالهم ، يخالطون الناس فيتفشى الوباء أكتر والأعداد تتزايد، كل ذلك من أجل التعتيم على الأعداد الحقيقة للمصابين التي تعرض عليكم كل لحظة أم ماذا ؟؟

استغاثات مواطني الأقصر بسبب تفشي فيروس كورونا

نستغيث بك نحن أهالي الأقصر من تصرفات وأفعال وكيل وزارة الصحة بالأقصر، هل يعقل سيادة الرئيس أن يغلق فرع البنك الأهلي المصرى بالأقصر لمدة 14 يوم مرتين متتاليتين.

وتابع "معالي الرئيس نحن نعيش في كارثة حقيقية ورعب شديد و نحن نرى آباءنا وأخواتنا وأصدقائنا وخيرة شباب المدينة يتساقطون أمام أعيننا كل ساعة تقريب، نقرأ كل يوم نعيا لواحد منا ممن يتوفاهم الله بهذا الوباء والمخالطين لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وكل واحد منا ينتظر دوره في حالة فزع ورعب، و لا نملك إلا أن نفوض أمرنا إلى الله العلي القدير".

استغاثات أهالي بسب انتشار فيروس كورونا

وقال حسن فوذي"ماذا تنتظرون لإغلاق الأقصر، الإصابات اخترقت أغلب مؤسسات الدولة بالأقصر ، مستشفى الأقصر العام، مستشفى الأقصر الدولي، مستشفى أرمنت المركزي، مديرية الضرائب العقارية، مديرية التربية والتعليم، قصر ثقافة الأقصر، موضحًا الأعداد في الأقصر شيء مفزع، تحركوا قبل أن تبقى الأقصر وهان جديدة، مشيراً إلى أن الأماكن التي ظهرت إصابات الكرنك، النجع الطويل، الدبابية أصفون، الزيني بحري وقبلي، العشي، أرمنت، القرنة، العوامية، البياضية.

استغاثات أهالي بسب انتشار فيروس كورونا

وقالت منى عبده، " السادة محافظ الأقصر ووكيل لجنة الصحة بالبرلمان ووكيل صحة الأقصر، أرجو منكم تزويد عدد أسرة الحميات، الحالات بتزيد ولا يوجد أماكن".

استغاثات أهالي بسب انتشار فيروس كورونا

وقالت رحاب أحمد "القرنة تسجل حالتين مخالطين ورأت أن سبب زيادة الحالات عدم العزل من قبل الجهات المختصة، هو عدم متابعة الطب الوقائي لأي حالة مخالطة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً