اعلان

توزيع 80 وجبة إفطار و500 شنطة غذائية على الأسر المعزولة ببني سويف

توزيع 80 وجبة إفطار غذائية بقرية اهوة
توزيع 80 وجبة إفطار غذائية بقرية اهوة

وزعت إحسان أبوزيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببنى سويف، 80 وجبة إفطار غذائية، و 500 شنطة سلع غذائية، على بعض الأسر الخاصة بظهور بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بقرية أهوه.

وأوضحت مديرية التضامن الإجتماعي ببني سويف، أنه تم توزيع هذة الوجبات الغذائية ل 80 أسرة من أهالى قرية أهوه، والتى تخضع لبعض إجراءات وقائية واحترازية من العزل الصحى، ضمن خطة المحافظة للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد بين أهالى القرية.

وأشارت إلى أن وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، قامت بتوزيع 1000 وجبة مطهيه في ثالث أيام مطبخ التضامن الخيري، لقرى" رياض باشا" ب 250 وجبة غذائية، و 250 وجبة غذائية بقرية ظاظا، و 420 وجبة غذائية بعزبة عبد الكريم، بالإضافة إلى ال 80 وجبة غذائية للأسر المعزوله بقرية أهوه.

فيما أشار وكيل مديرية الصحة ببني سويف، إلى أنه تم إجراء بعض الإجراءات الوقائية والإحترازية والتدابير اللازمة ل14 أسرة مكونة من 80 شخصا، منزليًا، بقرية أهوه التابعة لمركز بني سويف، عقب ظهور عدد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد داخل القري ونقلهم إلى مستشفى العزل بملوي في المنيا.

وأوضح أن إدارة الطب الوقائي بالمديرية قامت بإجراء التحاليل المعملية لجميع المخالطين للحالات، وتم عملية تطهير وتعقيم للمنازل والشوارع بالقرية، بالإضافة إلى مناقشة الأهالي عن اتباع سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى مواصلة المديرية جهودها في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضمن تعليمات واشتراطات وزارة الصحة، وتشمل الجهود، المتابعة الميدانية لضمان استمرار تنفيذ الإجراءات بجانب توفير المتطلبات أولا بأول، وتدريب أطقم الأطباء والتمريض على الإجراءات بالشكل المطلوب، لافتًا إلى المرور المستمر على المستشفيات للمتابعة وتطبيق معايير مكافحه العدوى، واستمرار تدريب الأطقم الطبية على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد وفق بروتوكول وزارة الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً