اعلان

فرق طوارئ وبلا انقطاع للتيار.. الكهرباء تكشف عن استعداداتها طوال شهر رمضان

استعدادات وزارة الكهرباء لاستقبال رمضان
استعدادات وزارة الكهرباء لاستقبال رمضان
كتب : نهى نجم

صرح الدكتور إيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن هناك فرق طوارئ بكافة شركات توزيع الكهرباء على مدار الـ24 ساعة لحل أي أعطال، مؤكدًا أن الوزارة تلتزم بتأمين التغذية الكهربائية من خلال توفير ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء، لاستخدامها حال حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة لحين إصلاح العُطل.

وأضاف "حمزة" لـ"أهل مصر" أن الشبكة القومية لديها احتياطي يصل لـ 25 ألف ميجا وات يوميًا، مؤكدًا أنه سيتم وقف جميع برامج الصيانة خلال شهر رمضان الكريم منعًا لأي انقطاعات تيار كهربائي.

وأكد "حمزة" أن الوزارة تتلقى شكاوى المواطنين على رقم 121.

وأكد "حمزة" أنه في شبكات انتاج الكهرباء، يتم الاعتماد على وحدات الإنتاج الأكثر كفاءة، مضيفًا أنه قبل دخول الصيف يتم الانتهاء من أعمال الصيانة بكافة أشكالها في مواعيدها دون تأخير كالصيانة المبرمجة وبرامج التشغيل.

وفيما يخص شبكات النقل، أضاف "حمزة" أنه تم تطوير خطوط شبكات النقل بنسبة تتراوح بين 90 لـ95%، مؤكدًا أن الجزء الخاص بالصيانات في شبكات النقل تتم برمجتها للتأكد من جاهزية محطة المحولات ونظافة الخطوط الهوائية وفقًا لمواعيد دخول الصيف وخاصة للاستعداد للشهور التي تشهد زيادة الأحمال من الكهرباء.

بالإضافة إلى مركز التحكم القومي بشبكات نقل الكهرباء، أكد "حمزة" أنه يتابع الأحمال يوميًا وأعمال الصيانة وتطوير الوحدات الموجودة لتنظيم الشبكة القومية وتلبية الاحتياجات والصيانة بشرط ألا يتعارض مع شبكات التوزيع.

وفيما يخص شبكات التوزيع، أشار "حمزة" أنه تم تطويرها بشكل متوسط على مستوى الجمهورية جاهزيتها بلغت قبل الصيف لـ70% .

وفيما يخص المواسم سحب الأحمال زيادة، لفت "حمزة" إلى أنه يوجد لها خطة محكمة والانتهاء من جاهزيتها خلال أبريل وتجهيز الشبكات والمهمات الكهربائية بالإضافة إلى جاهزية شبكات وفرق الطوارئ وإمدادها بكل الامكانيات بكافة شركات توزيع الكهرباء، مؤكدًا أن نسب أعطاء الكهرباء قلت بنسبة كبيرة عن الأعوام السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول بروزوفيتش