اعلان

نائب مدير مستشفى النجيلة يطالب باعتبار وفياتها من شهداء الوطن

الدكتور محمد علام
الدكتور محمد علام

طالب الدكتور محمد علام نائب مدير مستشفى النجيلة المركزي بمطروح، باعتبار شهداء النجيلة من شهداء الوطن ولأهلهم كامل حقوق الشهيد موضحًا أن هذا اقل ما يمكن تقديمه لتكريم تضحياتهم.

وكانت مستشفى النجيلة المركزي سجلت صباح اليوم الأثنين ثاني حالة وفاة من الطاقم الطبي والعاملين بها، لممرض أسنان يدعى السيد محمد المحسناوي، من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية والذي كان في عزل المستشفى لمدة 20 يومًا وتأخرت حالته الصحية في الأيام الأخيرة ووضعه على جهاز تنفس صناعي.

ومن قبل سجل ناجي الجراري أمين مخازن مستشفى النجيلة المركزي، اول حالة وفاة من العاملين بالمستشفى وذلك منذ يومين، وكان سبب انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطاقم الطبي هي أول حالة وفاة وقعت لمصابة بكورونا وكانت سيدة اسكندرانية من محرم بك تبلغ من العمر 65 عام والتي توفت إثر أزمة قلبية ونقلت العدوى للطاقم الطبي.

وكان مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى النجيلة بمطروح، أكد لـ"أهل مصر" أن هناك 22 مصابًا بفيروس كورونا بين الطاقم الطبي بينهم حالتين وفاة حتى الآن.

وفتحت "أهل مصر" ملف حقوق الأطباء "جيش مصر الأبيض" ومطالبهم بمعاملة المصابين وحالات الوفاة بينهم نفس معاملة الشهداء باعتبارهم يضحون بأنفسهم لإنقاذ مرضى وباء كورونا.

واعلنت وزارة الصحة منذ قليل أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 4782 حالة من ضمنهم 1236 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 337 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج