اعلان

استغاثة من العاملين بعبور لاند بقنا لإجبارهم على العمل دون وقاية رغم ظهور حالة إصابة بكورونا

شركة عبور لاند بقنا بها إصابة كورونا
شركة عبور لاند بقنا بها إصابة كورونا

استغاث العاملون بشركة عبور لاند للجبن والألبان، بمنطقة الشئون، فرع قنا، بالمسئولين، بعد إجبارهم من قبل الإدارة على العودة للعمل مرة أخرى، بعد ظهور أول إصابة بفيروس كورونا لأحد العاملين بالشركة منذ يومين.

قال بعض العاملين، إنه منذ فترة شعر أحد العاملين بأعراض فيروس كورونا وذهب إلى مستشفى العزل لتلقي العلاج على أساس أنه مصاب بانفلونزا عادية، وبعد ها ساءت حالته الصحية، و تم إجراء تحليل pcr لفيروس كورونا وكانت نتيجته إيجابية، وتم نقله إلى الحجر الصحي بمستشفى الصداقة بأسوان يوم الجمعة الماضي.

وأضافوا: بعد ذلك تقرر غلق مقر الشركة لمدة 14 يومًا، تحسبًا لظهور مصابين آخرين بفرع الشركة بقنا، ولكن تفاجأ العاملون البالغ عددهم 14 عاملا، بأن الإدارة تتواصل معهم تليفونيًا لبدء العمل من اليوم الإثنين، دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية من التعقيم داخل الشركة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال أحد العاملين: البعض وافق على القرار والنزول إلى العمل خوفًا من قطع رزقه حيث لا يوجد له دخل آخر سوى هذه المهنة، والبعض الآخر رفض العودة للعمل خوفًا على أسرته من فيروس كورونا، موضحًا أن إدارة الشركة فرع قنا منذ أسبوعين قد وعدتهم بتوفير المستلزمات الطبية من كمامات وكحول، وحتى الآن لم يتم التنفيذ والجميع معرضون لخطر فيروس كورونا بسبب الإهمال.

وأوضح آخر أنه إذا وُجد مصابون آخرون من العاملين فإن ذلك يشكل خطرًا فادحًا لنشر الفيروس في عدة مراكز بقنا، حيث إن من مهام العاملين بفرع شركة عبور لاند بقنا المرور على المحلات بكل مراكز قنا عدا نجع حمادي، لبيع السلع الغذائية لهم، وذلك يشكل خطر انتشار الفيروس لعدد كبير من مواطني قنا.

وأضاف: رغم كل الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا إلا أن شركة عبور لاند فرع قنا ما زالت تتعامل مع المندوبين والعاملين بنظام "بصمة الإصبع"، إضافة إلى ذلك لم يتم تعقيم المكان من قبل ولا تتوافر مستلزمات طبية لهم، لذلك يستغيث العاملون بالمسئولين لإنقاذهم من خطر فيروس كورونا التي تُهمل شركة عبور لاند في مواجهته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال