اعلان

بسبب نقص المعروض.. توقعات بارتفاع أسعار السيارات بعد استئناف العمل بوحدات المرور

سيارات مجمعة
سيارات مجمعة
كتب : مي طارق

شهد سوق السيارات حالة من التوقف التام في حركة البيع والشراء خلال الفترة الماضية، نتيجة إغلاق كافة وحدات المرور بمختلف محافظات الجمهورية، مما ساهم في توقف جميع الخدمات الخاصة باستخراج وتجديد التراخيص السيارات، والتي تسبب في عزوف العديد من المستهلكين عن اتخاذ قرار الشراء سيارة، نتيجة لعدم امكانية الحصول على رخص تيسيرالمركبات على كافة الطرق المختلفة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بعودة تقديم الخدمات ترخيص المركبات الجديدة في مختلف وحدات المرور داخل جمهورية، اعتبارًا من الأسبوع الجاري، في إطار الإجراءات الحكومة العاجلة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر.

وتوقع عدد من تجار السيارات، وجود احتمالية لارتفاع أسعار المركبات الزيرو مجددًا، بعد استئناف العمل بإدارات وحدات المرور، نتيجة زيادة الطلب على بعض الموديلات ونقص المعروض خلال الفترة القادمة، خاصة السيارات المستوردة، نظرا لتوقف بعض خطوط إنتاج مصانع السيارات العالمية، وتوجه بعض الوكلاء نحو تخفيف الكميات السيارات لحين الخروج من الأزمة الراهنة.

قال اللواء نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرفة التجارية، إن هناك حالة من نقص بعض الطرازات الموجودة بالأسواق خلال الفترة الحالية، موضحًا أن قرار عودة استخراج التراخيص السيارات الزيرو في مختلف وحدات المرور، حيث يساهم في زيادة إقبال المستهلكين على حركة البيع والشراء، مما يؤدي إلى وجود ظاهرة نقص المعروض وزيادة الطلب على بعض الموديلات السيارات.

وأضاف درويش في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن السوق المصري سيشهد حالة من الارتفاع في أسعار السيارات الجديدة، نتيجة وجود نقص في الكميات المتاحة لدى الموزعين والوكلاء، حيث يرجع السبب الرئيسي في توقف بعض خطوط إنتاج مصانع السيارات سواء كانت محليًا أو عالميًا على حد سواء.

وأوضح نائب رئيس شعبة السيارات، أن هناك ضعف في حركة استيراد السيارات المستودرة، نتيجة توقف تأثر حركة التنقلات بين الدول، والتي تعد أحد التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا في كافة أنحاء دول العالم.

وفي السياق ذاته، توقع منتصر زيتون، عضو رابطة تجار السيارات، وجود احتمالية في ارتفاع أسعار السيارات، حيث يشهد السوق نقص في بعض الطرازات، بالتزامن مع السماح بعودة تراخيص السيارات الجديدة في وحدات المرور خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن امكانية ترخيص السيارات الزيرو سوف يساعد على عودة حركة مبيعات السوق بشكل تدريجي، بعد فترة توقف لأكثر من شهر، مما تسببت في شلل تام بالبيع والشراء داخل سوق السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو