للتخسيس في رمضان.. طريقة عمل كيكة الشوفان بالقرفة

كيكة الشوفان بالقرفة
كيكة الشوفان بالقرفة
كتب : أهل مصر

يرغب كثيرون في خسارة الوزن في رمضان، والوصول لوزن مثالي، لذلك يبحث البعض عن الأكلات التي تساعد في التخسيس وعدم زيادة الوزن، وذلك بجانب ممارسة التمارين الرياضية، ويمكن خسارة جزء من الدهون عبر تناول العناصر الغذائية المفيدة، رغم أنها قد تكون من الأطباق المحلاة، ككية الشوفان بالقرفة.

فائدة القرفة:

تفيد القرفة في منع تكتل الدم وتقلل من الالتهابات وتحارب الجراثيم، والقرفة غنية بالألياف الغذائية والحديد والكالسيوم، وتعمل على إبطاء عملية الهضم، وتساعد في ضبط مستوى السكر في الدم، وتحفيز الجسم على حرق الدهون وخاصة المتراكمة في منطقة البطن.

فائدة الشوفان:

يعد الشوفان من المصادر الجيدة للتغذية، حيث يساهم في إمداد الجسم بالعناصر الضرورية، ويحتوي الشوفان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز من تدفق الدم في الجسم، ويزيد الشوفان من إنتاج الجسم لحمض النتريك الذي يساهم في تقليل ضغط الدم، والحد من الالتهابات، ويساهم الشوفان في تحسين نسبة الأنسولين في الجسم.

ويساعد الشوفان في تخليص الجسم من الوزن الزائد، حيث أنه يمنح شعورًا بالشبع لفترة طويلة، رغم أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، ويوفر الشوفان الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على اكتساب الوزن الصحي وتغذية الجسم.

مقادير عمل كيكة الشوفان بالقرفة:

-كوب ونصف ماء مغلي - كوب شوفان- نصف كوب زبدة طرية- ثلاث أرباع كوب سكر بني- 2 بيضة - ملعقة صغير فانيليا - ملعقة صغيرة قرفة مطحونة- ملعقة صغيرة بيكنج بودر - ملعقة ونصف صغيرة ملح - كوب ونصف دقيق- نصف كوب زبيب.

تحضير كيكة الشوفان بالقرفة:

أولًا: خلط الشوفان بالماء المغلي وترك الخليط لمدة 20 دقيقة.

ثانيًا: تجهيز صينية مناسبة للكيك ودهنها بالزبدة مع رشة من الدقيق، وتسخين الفرن على درجة 350.

ثالثًا: خفق السكر والزبدة بالخفاقة الكهربائية حتى يصبح الكيك هش ولونه فاتح.

رابعًا: إضافة البيض مع الخفق مرة ثانية ثم إضافة الشوفان والفانيليا مع الاستمرار في الخفق.

خامسًا: وضع الدقيق والقرفة والملح والبيكنج صودا مع الخليط السابق.

سادسًا: إضافة الزبيب للخليط والخفق جيدًا.

سابعًا: وضع الدقيق للسكر والبيض والزبدة مع الخلط الجيد حتى تمام التماسك.

ثامنًا: وضع الكيكة في الصينية وتركها في الفرن لمدة 25 دقيقة أو حتى تمام النضوج، ثم إخراجها وتركها لتبرد ثم تقدم قطع صغيرة مع الشاي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً