اعلان

تضارب الاقاويل يجبر 'حميات الأقصر' على الاعتراف بتزايد حالات الاشتباه بكورونا

فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية

أصدرت مستشفي حميات الاقصر بيان هام تكشف فيه عن الخطوات التي يتم اتخاذها مع المصابين بفيروس كورونا.

وجاء ذلك البيان نظرا لتضارب الاقاويل وكثرة الاشاعات، لذا توجب على مستشفى حميات الأقصر توضيح الخطوات التي يتم اتخاذها عند التعامل مع حالات كورونا بداية من الاشتباه وحتى الوصول لمستشفى العزل.

وأكدت حميات الأقصر ان الخطوات يتم اتخاذها بناء على الترتيب التالي ولا يمكن استثناء أي خطوة أو تقديم خطوة على أخرى وهي اجراءات متبعة على مستوى الجمهورية وتحت رقابة وزارة الصحة.

1- عندما يشعر المريض بالأعراض المعروفة للإصابة بالكورونا (ارتفاع الحرارة، سعال جاف، صداع، الم في الجسم)، يتوجه مباشرة الى مستشفى حميات الأقصر وهي الجهة المسئولة عن تشخيص حالات الكورونا.

2- بمجرد وصول المريض إلى مستشفى الحميات يتوجه إلى استقبال المستشفى ويوضح للطبيب النوبتجى جميع الاعراض التي يعاني منها ويقوم الطبيب بتوقيع الكشف الطبي على المريض.

3- يكون تشخيص الطبيب إما لا توجد أعراض كورونا أو انها أعراض دور انفلونزا عادية أو حالة وهم بالإصابة، ولابد أن نعلم إنها منتشرة بكثرة ويعطى الطبيب للمريض العلاج اللازم ويوصيه بالراحة في المنزل لعدم وجود أعراض مطابقة لفيروس كورونا.

4. ومن المحتمل إن يشتبه الطبيب بأن المريض قد يكون مصابا بفيروس كورونا وهنا نبدأ الجزء الثاني من الخطوات.

5- يتم حجز المريض بغرفة بالمستشفى وسحب عينة دم وعمل اشعة صدر وفي حالة تأكيد احتمالية الإصابة يتم اتخاذ الخطوة التالية لعمل مسحة لتحليل PCR.

6 - يتم تجميع عدد من العينات وتجهيزها لتوضع في جهاز التحليل وخطوات التجهيز، إضافة لفترة عمل الجهاز تحتاج الى فترة لا تقل عن 10 ساعات.

7- بعد انتهاء عمل الجهاز يتم تجميع النتائج و إرسالها الى أحد أطباء التحاليل المتخصصين بإدارة المعامل المركزية لكتابة التقرير وتحديد العينات الإيجابية والسلبية.

8- يتم اخطار الادارة الصحية ووزارة الصحة بالنتائج والحالات الأكثر خطورة فالأقل خطورة وهنا ينتهي دور ادارة مستشفى حميات الأقصر ومديرية الصحة في الأقصر.

9 يتم تحديد الاماكن المتاحة في مستشفيات العزل مركزيا وتوجيه سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى العزل بدون أي تدخل من أي شخص وخلال هذه الفترة يبقى المريض في مستشفى حميات الأقصر.

10- مستشفى حميات الاقصر تعاني من تزايد الاقبال الغير مسبوق حاليا مع عدد اسرة للعزل محدود جدا، نظرا لإجراءات العزل والحرص على توفير أفضل رعاية ومع ذلك نقوم حاليا بزيادة الأماكن المتاحة لحجز المرضى في مرحلة ما قبل التشخيص.

11. الاطباء وكل الطاقم الطبي يقومون بمجهود خارق في ظروف صعبة جدا ونرجو من الجميع التعاون معهم للحصول على أفضل رعاية ممكنة.

12- بعد التشخيص وتحديد مكان مستشفى العزل تصل سيارة الاسعاف لنقل المريض إلى مستشفى العزل للحصول على الرعاية الطبية وتلقي العلاج اللازم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة