اعلان

حماد: 10 % ارتفاعًا متوقعًا في أسعار السيارات بعد عودة الشهر العقاري ووحدات المرور

رئيس قطاع السيارات المستعملة برابطة التجار
رئيس قطاع السيارات المستعملة برابطة التجار
كتب : مي طارق

قال محمود حماد، رئيس قطاع السيارات المستعملة برابطة التجار، إن فتح الباب التوكيلات وتسجيل السيارات في الشهر العقاري، اعتبارًا من الأحد 3 مايو، بالإضافة إلى قرار وزارة الداخلية بالبدء فى تجديد رخص تسيير كافة أنواع المركبات بوحدات المرور على مستوى الجمهورية، سيكون بمثابة انطلاقه قوية لعودة حركة الأسواق مرة أخرى، خاصة بعد حالة ركود في مبيعات السيارات خلال الفترة الماضية.

وأضاف حماد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن سوق السيارات المستعملة تأثر بصورة كبيرة نتيجة تعليق العمل في كافة وحدات المرور لأكثر من شهر، نظرًا للاجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الحكومة في مواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر.

وأوضح رئيس قطاع السيارات المستعملة، أن سوق المصري سيشهد انتعاش في المبيعات بشكل ملحوظ بالربع الثاني من العام الجاري، لأن استئناف العمل بالشهر العقاري ووحدات المرور سيساعد على تحفيز العديد من المستهلكين على اتخاذ قرار البيع و الشراء، حيث ينعكس مروده الإيجابي على حركة الأسواق.

وتوقع حماد، ارتفاع اسعار السيارات بنسبة 10% من جديد نتيجة زيادة الطلب العملاء مع وجود نقص في بعض العلامات التجارية خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن توقف خطوط انتاج تصنيع السيارات سواء محليًا أو عالميًا منذ اندلاع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، ساهم في تراجع حجم الكميات السيارات المتاحة داخل الأسواق.

وكانت وزارة الداخلية قررت بدء تشغيل وحدات تراخيص السيارات الجديدة على مستوى محافظات الجمهورية، اعتبارًا من يوم الأحد الماضي الموافق 26 أبريل الجاري، كما أعلنت استئناف عودة العمل بمكاتب الشهر العقاري والسماح بتجديد رخص تيسير السيارات بدءًا من الأحد الموافق 3 مايو المقبل.

وتهيب كافة المواطنين المترددين على وحدات المرور الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وضرورة إرتداء “الكمامة” كشرط أساسى للتردد على وحدات المرور عند تجديد رخص السيارات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً