اعلان

مع تراجع طلبات التصدير.. صعوبات عديدة تمنع مصانع الصين من تخطي أزمة كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

تعاني المصانع الصينية حالياً من إنهيار في طلبات التصدير منذ إبرايل وحتى الأن ، ما يشير إلى صعوبة تعافي الأقتصاد الصيني بشكل سريع مع تسبب أزمة كورونا في إغلاق قطاعات الاقتصاد العالمي .

ووفقا لمسحان صادران عن المكتب الوطني للإحصاءات اليوم الخميس فإن مؤشر مديري المشتريات الرسمي تراجع إلى 50.8 في أبريل من 52 في مارس، لكنه بقي فوق مستوى 50 الفاصل بين النمو والانكماش مقارنة مع الشهر السابق.

كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا قراءة عند 51.

وأوضح تشاو قينج خه، الإحصائي الكبير في مكتب الإحصاءات، هبوط مؤشرا فرعيا لطلبيات التصدير الجديدة إلى 33.5 في أبريل من 46.4 في مارس، بعد ان شهدت بعض المصانع إلغاء طلبيات بعد أن استئناف أعمالها.

وأظهر مؤشر كايشين/ماركت لمديري المشتريات الذي نشر اليوم الخميس أيضا أن طلبيات التصدير الجديدة انكمشت بأسرع وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية.

وأظهر المسح الذي يركز على الشركات الصغيرة المعتمدة على التصدير أن أنشطة المصانع الصينية انكمشت على غير المتوقع هذا الشهر.

لكن مسحا منفصلا لمكتب الإحصاءات أظهر أن قطاع الخدمات الذي يسهم بنحو 60 % من الناتج المحلي الإجمالي للصين شهد نموا في أنشطته مع تسجيل مؤشر مديري مشتريات القطاعات غير الصناعية ارتفاعا إلى 53.2 من 52.3 في مارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً