اعلان

إزالة 29 حالة بناء على أملاك الدولة بالأقصر

تواصل حملات الإزالة لردع المخالفين في الأقصر
تواصل حملات الإزالة لردع المخالفين في الأقصر

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، برئاسة العميد علاء عبد الجابر، ونائبه حجازي النحاس، من إزالة عدد 9 حالات تعدي بالبناء بدون ترخيص على أراضي أملاك الدولة بإجمالي 1975 مترًا بالقرنة، وإزالة 6 حالات تعدي على الأراضي الزراعية على مسطح 5 قيراط و18 سهمًا.

وعلى صعيد متصل، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود برئاسة الدكتور محمد محمود رزق، ونائبه علي سيد صادق، بالتنسيق مع الإدارة الزراعية بالطود والجهات الأمنية بالأقصر، حملة إزالة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 4 قرارات إزالة للتعديات على أراضي زراعية، بمساحة قيراطين و8 أسهم عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض و10حالات إزالة في المهد، بمساحة 5000 متر مربع عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض بمدينة الطود وقرية العديسات بحري.

شارك في الحملة الأجهزة الأمنية بقيادة مساعد مدير الأمن اللواء عادل عبد الفتاح، والعقيد محمد ياسر مباحث مديرية الأمن، والمقدم ياسر حسانين نائب مأمور مركز شرطة الأقصر، والنقيب محمود حلمي معاون مباحث مركز شرطة الأقصر، والنقيب محمود مرسي رئيس نقطة شرطة العديسات بجنوب الأقصر.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة وقرارات رئيس مجلس الوزراء، نحو رصد مخالفات التعدي بالبناء وإزالتها في المهد بكل حزم وحسم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لرؤساء المراكز والمدن بعدم التهاون في حق الدولة والتصدي بكل حسم لتعديات البناء، على أراضي أملاك الدولة الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد .

كما قامت إدارة النظافة والتجميل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود بالتنسيق مع الوحدات المحلية لقرى العديسات بحري، والعديسات قبلي ، والطود غرب، والمريس، ومنشية النوبة، بتنفيذ حملات نظافة لرفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والميادين، حيث تم رفع 42 طن من القمامة والمخلفات الصلبة ونواتج قص الأشجار والزراعات بالمدينة، بقرى العديسات بحري ومنشية النوبة والعديسات قبلي والطود غرب والمريس وداخل مدينة الطود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب