اعلان

تعرف علي موعد أذان المغرب والأدعية التي يستحب دعاء الله بها في ثامن أيام رمضان

موعد اذان المغرب في مصر
موعد اذان المغرب في مصر

موعد أذان المغرب في ثامن أيام رمضان الموافق ١ مايو ٢٠٢٠، تصدر موعد أذان المغرب في مصر البحث علي محرك البحث العالمي جوجل، حيث ينتظر المسلمون الصائمون موعد أذان المغرب حتي يتناولون الافطار، ومن ثم تتجمع الاسرة خاصة في ظل سريان حظر التجوال في ربوع البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، ونتناول في التقرير التالي موعد أذان المغرب في ثامن أيام رمضان والأدعية التي يتم دعاء الله بها في هذا اليوم

موعد أذان المغرب في ثامن أيام رمضان

موعد أذان المغرب في ثامن أيام رمضان، حسبما ورد في امساكية شهر رمضان هذا العام فإن عدد ساعات الصوم في ثامن أيام رمضان 15 ساعة و 16 دقيقة، ويحين موعد السحور عند الساعة 1:17، ويتم الإمساك عن الطعام عند الساعة 3:17 بينما يؤذن لصلاة الفجر عند الساعة 3:37 ويحين موعد أذان المغرب في ثامن أيام رمضان في تمام الساعة 6:33 مساءا.

دعاء ثامن أيام رمضان 2020

يستحب دعاء الله تعالي بهذه الأدعية في ثامن أيام رمضان، حيث تتفتح أبواب السماء ومن ثم فإن الله يتقبل الدعاء من عباده في هذه الأيام ومن هذه الأدعية مايلي:

"اللهم انت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".

"اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك".

"اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم".

" اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا يارب العالمين ".

"اللهم تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة صدري وادخلي الجنة برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين ".

" اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ".

"اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ".

" اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي، اللَّهمَّ إني أعوذُ بكَ من مُنكراتِ الأخلاقِ والأعمالِ والأَهواءِ والأدواءِ".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً