اعلان

على الطريقة الأوروبية.. اتحاد الكرة "تايه" بين استكمال وإلغاء بطولتي الدوري والكأس

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

ما زالت مسابقتا الدوري والكأس، يشغلان بال مسؤولي اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، من حيث الاستكمال أو الإلغاء، بعد اتخاذ قرارات رسمية من جانب بعض مسؤولي الدوريات الأوروبية.

وينتظر الاتحاد موقف الدوريات الكبيرة، حتى يقرر ما سيتم اتخاذه في موقف بطولة الدوري خاصة، مع امكانية كبيرة لـ إلغاء الكأس، ولكنه سيواجه أزمة كبيرة في ظل القرارات المختلفة في الدوريات الأوروبية.

الدوري الهولندي تم إلغائه، وقرر مسؤوليه عدم تتويج صاحب المركز الأول باللقب، كما تم الابقاء على جميع الأندية دون هبوط وصعود، فيما جاء في الدوري الفرنسي، تتويج فريق باريس سان جيرمان باللقب، لأنه كان صاحب الصدارة عندما تم ايقاف المسابقة.

ومن المتوقع أن يستكمل الدوري الألماني قرارًا بعودة التدريبات في الثامن من مايو المقبل، فيما لم يعرف حتى الآن موقف الدوري الانجليزي.

اتحاد الكرة، كان قد أصدر بيانًا منذ يومين جاء فيه:"عقدت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني اجتماعا لمناقشة الإجراءات الواجب توافرها في حالة استئناف النشاط الكروي بحضور أعضاء اللجنة الخماسية د. جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة والدكتور أحمد عبد الله والدكتورة سحر عبد الحق ومحمد فضل أعضاء اللجنة و د. محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية ووليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذي و د. محمود سعد المدير الفني للاتحاد".

وأضاف:"تم خلال الاجتماع استعراض عدد من "سيناريوهات" عودة النشاط في ظل المتغيرات اليومية لتقارير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بالإضافة إلي خطاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالاستفسار عن إمكانية استئناف النشاط المحلي، كما استعرض الاجتماع تجربة عدد من الدول في هذا الشأن ، وتحديد الدور الواجب القيام به من جانب الاتحاد في هذا الشأن".

وأتم :"وقام د. محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية خلال الاجتماع بعرض تقييم مخاطر عودة النشاط من خلال نموذج دولي معمول به من قبل منظمة الصحة العالمية ، وذلك قبل البت في قرار عودة النشاط ، في حين عرض د. محمود سعد المدير الفني للاتحاد دراسة فنية متضمنة كافة الجوانب، فيما قام عضو اللجنة الخماسية محمد فضل بعرض سيناريو العودة بعد تضمينه عددا من الجوانب الطبية والإدارية واللوجستية من أماكن اللعب وفنادق الإقامة وملاعب التدريب".

واختتم:"وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم تلك الدراسة إلى الجهات المعنية لتكون محل استرشاد عند اتخاذ أي قرار يتعلق بعودة النشاط الكروي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة