اعلان

وكيل زراعة الفيوم خلال اجتماع مديري الإدارات: لن نقبل بوجود أزمة أسمدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، اجتماعاً بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية مع مديري الإدارات الزراعية بحضور المهندس نصر محمود، مدير عام الشئون الزراعية ومديري الإدارات بالمديرية حيث تم مناقشة حماية الأراضي.

وشدد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، بإعداد تقرير يومي عن التعديات على الأراضي الزراعية خلال فترة الإجازة الحالية وذلك لإخطار الجهات المعنية لإزالة تلك التعديات.

كما نوه عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حينه منظومة الزراعات التعاقدية لتشجيع المزارعين على الإقبال على زراعة دوار الشمس وتحفيزهم لسد فجوة استيراد الزيتون من الخارج.

ونبه وكيل الوزارة بالنسبة لكارت الفلاح يتم التنسيق مع جميع البنوك لاستلام كارت الفلاح تمهيداً لتمكين الفلاح من استلام الأسمدة، وأيضا يتم تنقية السجلات للأراضي التي تم التعدي عليها وأي أراضي داخل الحيز العمراني تم البناء عليها وتم استخراج كارت لها يتم حذف الكارت وإلغائه تقنية السجلات أيضا من الحيازات الوهمية وعدم صرف أي أسمدة للأراضي التي تم زراعتها بمحصول الأرز.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه بالنسبة للري الحديث يتم عمل خطة لتحويل الأراضي القديمة التي تروى بالغمر إلى ري حديث ويتم عمل فيلم عن الري الحديث يتم تشغيله في كل الجمعيات الزراعية.

وشدد أيضا وكيل الوزارة بالنسبة للأسمدة لن نقبل بوجود أزمة أسمده ويتم الحصر الفعلي على الطبيعة للمحاصيل المنزرعة فعليا فقط، ولا يتم الصرف للأراضي التي تم التعدي عليها.

وأضاف بخصوص الإنتاج الحيواني الاهتمام بتطوير مراكز تجميع الألبان، وسرعة الانتهاء من المراكز التي تم اختيارها للتطوير وذلك لدعوة وزير الزراعة لافتتاحها الأصول الغير مستغلة وأيضا يتم الحصر الفعلي للأصول الغير مستغلة ووضع مقترح لطريقة استغلالها وسيتم إرسال ذلك للوزير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | هجمة خطيرة من سيراميكا