اعلان

وزيرة الصحة: تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح سينوفاك بالتزامن مع استلام مزيد من شحنات المواد الخام خلال الفترة المقبلة

وزيرة الصحة  والسفير الصينى
وزيرة الصحة والسفير الصينى

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدفعة الأولى من المواد الخام لتصنيع لقاح سيتوفاك الصيني بمصر، بإجمالي ١٤٠٠ لتر تكفي لتصنيع حوالي مليوني جرعة من اللقاحات، وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فإكسيرا وشركة سيتوفاك الصينية، كما استقبلت الوزيرة ٥٠٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة سينوفارم الصينية، وذلك صباح اليوم الجمعة، بمطار القاهرة الدولي، في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

وأكدت الوزيرة البدء الفوري لتصنيع لقاحات سيتوفاك في مصانع فإكسيرا على أن يتم ضخ مليوني جرعة من اللقاح في مراكز اللقاحات على مستوى محافظات الجمهورية خلال شهرين، مشيرة إلى أنه من المقرر تصنيع 40 مليون جرعة من اللقاح بالتزامن مع استلام مزيد من شحنات المواد الخام خلال الفترة القادمة.

وأضافت الوزيرة أن عملية تصنيع اللقاحات تمر بأكثر من مرحلة، بدايةً من إجراء اختبارات لتحليل المواد الخام في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، ثم مرحلة التعبئة ثم مرحلة دراسات الجودة.

وأوضحت الوزيرة أن الاتفاقية الموقعة بين الجانب المصري والصيني في مجال اللقاحات تتضمن نقل تكنولوجيا الإنتاج والتصنيع، لتمكين مصر مستقبلاً من إنتاج المواد الخام في مصر، حيث تسعى الدولة لأن تصبح عملية إنتاج لقاحات فيروس كورونا مصرية 100٪؜.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً