اعلان

وفد روسي يتفقد الإجراءات الأمنية والصحية بمطاري الغردقة وشرم الشيخ

الطيران المدني
الطيران المدني

وصل وفد مكون من 12 خبيرا روسيا في مجال الأمن والسلامة إلى مصر أمس الأحد، لإجراء جولة جديدة من عمليات التفتيش على مطاري الغردقة وشرم الشيخ، وكذا تقييم إجراءات أمن الطيران، والإجراءات الاحترازية ضد فيروس "كوفيد-19" لضمان سلامة السائحين، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الروسية (تاس) عن المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وسيقيم الخبراء أيضا الإجراءات الأمنية والصحية المطبقة في صالات المطارات والطائرات ومناطق مناولة الأمتعة، وفقا للمصدر.

وتفقد الخبراء الروس الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية عدة مرات منذ حادث تحطم طائرة متروجيت الروسية فوق سيناء في أكتوبر 2015، والذي أسفر عن وفاة جميع ركابها البالغ عددهم 224 راكبا، وحظرت موسكو عقب الحادث الرحلات الجوية المباشرة إلى منتجعات البحر الأحمر، وحتى وقتنا هذا.

ولا تتوافر حتى الآن أية معلومات حول موعد استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى منتجات البحر الأحمر.

وكان من المتوقع عودة الرحلات الجوية الشهر المقبل عقب اتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي على استئنافها، ثم شكك نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري شيرنيشينكو هذا الشهر في إمكانية استئناف الرحلات خلال يونيو، قائلا إن قرار استئناف الرحلات المباشرة بين منتجعات البحر الأحمر وروسيا يتوقف على الوضع الوبائي في البلدين.

تأتي عمليات التفتيش بعد أقل من أسبوع من اجتماع بعض فرق التحقيق المصرية والروسية في القاهرة لمناقشة "تبادل المعلومات" بشأن حادث تحطم الطائرة الروسية.

WhatsApp
Telegram