اعلان

كلمة وزير التعليم خلال افتتاح مدينة سايلو فودز: 80% من طلاب مصر يحصلون على التغذية المدرسية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدينة الصناعية الغذائية 'سايلو فودز' هي أشبه بصرح عظيم سيساهم بشكل مباشر في بناء الإنسان المصري.

مدينة سايلو فودز

وقال فى كلمته خلال افتتاح مدينة سايلو فودز بمدينة السادات، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، إن أزمة جائحة كورونا تسببت فى حرمان مليار ونصف طفل من التعليم عالميا، ونحن فى مصر لم نحرم طفلا واحدا من التعليم على مدار عامين بسبب الجائحة، وأنه تم حرمان 370 مليون طفل من الوجبات المدرسة نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا، على الرغم من أن الوجبات الغذائية لها دور كبير فى عملية التعلم.

افتتاح مدينة سايلو فودز

وأضاف أن منظمة الغذاء العالمي أصدرت تقريرا يرصد تطورات دول العالم بشأن التغذية المدرسية بين 2013 حتى 2020، مشيرًا إلى تصنيف مصر الجيد في هذا التقرير رغم وجود دول تمتاز بإمكانيات أعلى.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بوضع استراتيجية كاملة لتوفير التغذية المدرسية بشكل يطابق المواصفات العالمية، ما ينعكس بالإيجاب على ملايين من الطلاب.

وتابع: مصر من الدول متوسطة الدخل، و40% من طلاب مدارس هذا النوع من الدول يحصلون على تغذية مدرسية، بينما في مصر نغطي 80% من الطلاب، وهناك نحو أكثر من 8 ملايين طفل مصابين بالأنيميا، وأكثر من 3 ملايين طفل مصابين بـ مرض السمنة.

وزير التعليم فى مدينة سايلو فودز

وأضاف وزير التعليم في كلمته أثناء حفل افتتاح المدينة الصناعية الغذائية 'سايلو فودز'، إلى أنه تم إجراء كشف طبي على 25 مليون طفل بالمدارس، وتبين إصابة مليون و200 ألف بينهم بالتقزم.

وافتتح اليوم الثلاثاء الرئيس عبد الفتاح السيسى المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات وعددا من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً