اعلان

انطلاق منتدى اقتصادي عالمي ببورسعيد 16 و17 سبتمبر

محافظ بورسعيد يدعو المستثمرين ورجال الأعمال من أبناء مصر للاستثمار بمنطقة شرق بورسعيد . ويؤكد : نهدف لتسويق وتعمير شرق بورسعيد لوجيستيآ وصناعيآ .

اللواء عادل الغضبان  محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

تشهد محافظة بورسعيد نهاية الأسبوع الحالي، انطلاق أكبر منتدى اقتصادي عالمي على أرضها، يشارك به كبار رجال الأعمال والمستثمرين في مصر والخارج وعدد من الشخصيات الاقتصادية والوزراء.

يأتي ذلك، فى إطار خطة محافظة بورسعيد لتنمية منطقة 'شرق بورسعيد ' صناعيا ولوجيستيا، لتصبح وجهة الاستثمار العالمية وقاطرة تنمية مصر، وتقام فعاليات المنتدى الاقتصادي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

دعوة المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار بشرق بورسعيد

ووجه محافظ بورسعيد الدعوة لكافة المستثمرين ورجال الأعمال من أبناء مصر، باستغلال إمكانات وموارد المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، وأن يستثمروا مشروعاتهم فى هذه المنطقة الواعدة، مؤكدا أن محافظة بورسعيد والهيئة الاقتصادية لقناة السويس تقدم كافة الدعم للمستثمر، وتوفر بيئة استثمارية قادرة على تحقيق أعلى معدل من النجاح الاقتصادي، والذي يعود على بورسعيد ومصر بالخير ويساهم فى توفير الآلاف من فرص العمل.

شرق بورسعيد تمتلك المقومات التى تجعلها قاطرة التنمية الصناعية للدولة

وأشار' المحافظ '، إلى أن شرق بورسعيد تمتلك العديد من المقومات، التي تجعلها قاطرة التنمية الصناعية للدولة، لافتا إلى عناصر المنطقة الاقتصادية والتي تقوم على مساحة 461 كم ٢ ، وتشمل 4 مناطق صناعية و6 موانىء بحرية ، و3 مشغل موانىء رئيسى ، و14 مصور صناعى ، وتوفر100 ألف فرصة عمل ، وتشمل 250 منشأة صناعية عاملة ، وشهدت ضخ حوالى ١٨ مليار دولار جنيها لأعمال البنية التحتية و الطرق وتحسين التربة بشرق بورسعيد ، لافتا إلى وجود 5 أنفاق ومجموعة من المعابر تحقق سهولة تداول البضائع.

وأكد ' المحافظ '، على أنه يجري حاليا تجهيز 20 كم٢، شرق بورسعيد لإقامة عدد من المصانع ذات أنشطة متنوعة ، وتوفر 80 ألف فرصة عمل، موضحا أن المنطقة الصناعية شرق بورسعيد إحدى المناطق الواعدة والمؤهلة والمتكاملة لوجيستيا وصناعيا، تخدم البحر الأبيض المتوسط و شرق إفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمطور الصناعي، يقدم كافة احتياجات المستثمر من البنية التحتية وتقدم الدعم المتواصل، لتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمر بشرق بورسعيد، وذلك فى إطار تحقيق أهداف المشروع وهو خلق فرص استثمارية فى قطاعات صناعية وبحرية ولوجيستية بالمنطقة.

وأفاد المحافظ بوجود نموذجين من المصانع العالمية بشرق بورسعيد، وهما مصنع الأدوية ومصنع إنتاج الجلود والأحذية، واللذان يساهمان فى رفع اسم مصر عاليا، في المجال الصناعي، موضحا أن الهدف الأساسي من عقد المنتدى الاقتصادي، هو تسويق وترويج مشروعات المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، بما يساهم في تنمية المنطقة على غرار غرب وجنوب بورسعيد، ويحقق الاستغلال الأمثل لإمكانات المنطقة وتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي والموارد المتاحة بشرق بورسعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً