اعلان

الداخلية تنظم دورات تدريبية لعناصر الشرطة السودانية

الداخلية تنظم دورات تدريبية لعناصر الشرطة السودانية

الداخلية تنظم دورات تدريبية لعناصر الشرطة السودانية
الداخلية تنظم دورات تدريبية لعناصر الشرطة السودانية

استضافت وزارة الداخلية عددًا من الدورات التدريبية لـ 103 متدربين من عناصر الشرطة السودانية.

الدورات

وانعقدت الدورات التدريبية بالمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة، التابع لقطاع التدريب، بمشاركة الإدارة العامة للتدريب بقطاع التدريب والمعهد القومي للحراسات والتأمين بقطاع الحراسات والتأمين.

وتضمنت الدورات ثلاث مجالات هامة في مجالات العمل الأمني، حيث روعى خلالها الإحتياج التدريبى للجانب السودانى وهي فرقة التخطيط وإدارة مسرح العمليات للقتال فى المناطق المفتوحة و فرقة أعمال البحث الجنائى و فرقة حماية الشخصيات الهامة.

واشتمل البرنامج التدريبى للدورات مختلف الموضوعات النظرية والتدريبات الميدانية، والسيناريوهات العملية المرتبطة بالمجالات التدريبية الثلاثة، كما اشتمل عدد من الأنشطة الترفيهية والزيارات الخارجية للمعالم السياحية.

واختتمت فعاليات الفرق بحفل ختام حضره اللواء مساعد الوزير رئيس قطاع التدريب ورئيس المجلس الأعلى للتدريب، ومديرى الإدارات العامة المشاركة فى العملية التدريبية، وممثلى قطاعات الأمن الوطنى والتفتيش والأمن العام، بمقر المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة.

وبدأت فعاليات الحفل، بالترحيب بالحضور، ثم عرض مادة فيلمية عن المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة، أعقبه عرض فيلم تسجيلى يوثق كافة أنشطة الدورات الثلاث التدريبية والترفيهية.

وفى كلمة ألقاها أحد المتدربين، بالنيابة عن الجانب السودانى، أعرب خلالها عن خالص شكره وتقديره لمصر قيادة وشعبًا، على إتاحة مثل هذه الفرصة التدريبية له وزملائه، مشيرًا إلى أنها جاءت لتسد احتياج تدريبى حقيقى لدى عناصر الشرطة من الجانب السودانى فى مختلف المجالات، كما توجه بخالص الشكر والعرفان والامتنان إلى وزارة الداخلية المصرية، ممثلة فى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال والاحترافية فى التدريب، إلى جانب البرنامج السياحى والترفيهى الذى أتاح للمتدربين الفرصة لزيارة معالم مصر السياحية ومشاهدة حضارة مصر العظيمة، مؤكدًا أن ما تم اكتسابه من مهارات ومعارف أمنية يمثل إضافة ثرية إلى خبرات المتدربين وهو ما سينعكس ايجابيًا بكل تأكيد على آداء المتدربين فى مجالات عملهم الأمنية.

نكريم الفرق التدريبية السودانية

كما أعقب ذلك تكريم مساعد الوزير رئيس قطاع التدريب، لأوائل الفرق التدريبية، ثم جاءت كلمته التى أشاد خلالها بهذه التجربة المتميزة على صعيد التعاون التدريبى الأمنى مع الدول الشقيقة، والتى تعكس وتؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر والسودان، وتوجيه التهنئة للمتدربين من الجانب السودانى على إتمام الفرق التدريبية بنجاح.

ويأتى هذا فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه مصر لأشقائها الأفارقة، فى المجال الأمنى انطلاقًا من إيمانها بأهمية إرساء دعائم الأمن والإستقرار فى كافة دول القارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة