اعلان

المنتخب الأولمبي ينهي معسكره الأول.. وشوقي غريب: نهدف لإعداد عناصر للفراعنة (صورة)

المنتخب الاولمبى
المنتخب الاولمبى

أنهى المنتخب الأولمبي (مواليد 2001) معسكره المغلق الأول، تحت قيادة الجهاز الفني، بقيادة شوقي غريب، في بداية مرحلة الإعداد، لخوض التصفيات القارية التي تنطلق في أكتوبر 2022 والمؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية (تحت 23 سنة)، والتي يتأهل الثلاثة الأوائل منها لأولمبياد باريس 2024.

وكان الجهاز الفني قد قسم المعسكر إلى مرحلتين؛ خصص الأولى للاعبين الذين يشاركون مع أنديتهم في الدوري المصري الممتاز، والآخر لعناصر القسم الثاني، وبطولة الجمهورية (مواليد 2001)؛ للتعرف على أكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل الوقوف على القوام الأساسي الذي سوف يعتمد عليه في المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، قال شوقي غريب إن الوضع في هذا المنتخب يختلف عن الأولمبي السابق (مواليد 97) الذي شارك في بطولة إفريقيا دون تصفيات وفاز ببطولتها ونجح في بلوغ دور الـ8 لأولمبياد طوكيو 2020.

المنتخب الاولمبى

وأشار غريب إلى أن النجاح الأكبر هو إفراز الفريق لأكبر عدد من العناصر للمنتخب الأول، وهو الهدف من جميع المنتخبات التي دون المنتخب الأول، وهو ما تحقق مع الأولمبي السابق الذي أصبح هناك عدد كبير من عناصره انضمت للتشكيل الأساسي للمنتخب الأول تحت قيادة كارلوس كيروش.

وذكر المدير الفني لـ المنتخب الأولمبي أن شهر ديسمبر المقبل سيشهد تجمعًا من أجل الاشتراك في بطولة شمال إفريقيا، وهو احتكاك مناسب للفريق خلال تلك الفترة، وهناك تخطيط لعمل معسكر خلال شهر يناير، أثناء اشتراك المنتخب الأول في بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون.

المنتخب الاولمبى

وحرص غريب على توجيه الشكر لكل الأجهزة الفنية وقطاعات الناشئين بالأندية المصرية بمختلف درجاتها؛ للتعاون مع الجهاز الفني في إنجاح أول معسكر للفريق تحت قيادته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي